جامعة المنصورة تحتفل بتخريج أول دفعة تم تطبيق نظام الساعات المعتمدة عليها

جامعة المنصورة تحتفل بتخريج أول دفعة تم تطبيق نظام الساعات المعتمدة عليها جانب من الاحتفال

الدقهلية شريف الديب

إضافة تعليق

احتفلت كلية الصيدلة بجامعة المنصورة اليوم بتخريج الدفعة رقم ٤٤ من طلاب الكلية بقاعة الدكتور إبراهيم أبو النجا بكلية الطب جامعة المنصورة.

وذلك بحضور كل من الدكتور مهندس  كمال جاد شاروليم محافظ الدقهلية، الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة، الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور ماجدة نصر عضو مجلس النواب المصرى ونائب رئيس جامعة المنصورة الأسبق للدراسات العليا والبحوث.

وأشارت الدكتور رشا بروة إلى أن ذكرى يوم التخرج لا تمحى من الذاكرة لأن هذا اليوم تتويج لسنوات تعليم الخريج وأن يوم التخرج مرحلة فاصلة بين الحياتين الأكاديمية والعملية.

وقدم الدكتور ياسر الشبراوى التهنئة للخريجين لأنهم تخرجوا فى كلية عريقة بداخل جامعة مصنفة عربيا، واعتبر الشبراوى أن هذا التخرج وسيلة لغاية كبرى وهى خدمة المجتمع بجد وإخلاص.

وأكدت الدكتور ناهد العنانى أن الدفعة ٤٤ هى أول دفعة تم تطبيق نظام الساعات المعتمدة عليها مما جعلهم يكتسبون مهارات سوق العمل الحالية.

وأثنت على نشاط طلاب هذه الدفعة خلال دراستهم بالكلية حيث ساهموا فى إنشاء الصيدلية التعليمية بالكلية وفى عدة ندوات ومؤتمرات نظمتها الكلية
ونوهت العنانى ببدء الدراسة فى الكلية ببرنامج المناعة والطب التجددى بالشراكة مع أحد الوكالات الفرانكفونية وحثت الطلاب على التمسك بأخلاقيات المهنة.

وأعرب عن سعادته بالتواجد فى حفل تخرج طلاب كلية عريقة تشرف عليها إدارة مخلصة تسعى لتطويرها باستمرار.

ويرى الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة أن أولياء الأمور هم أساس النجاح الذى وصل إليه الخريجون لعطائهم المتواصل مع هؤلاء الخريجين، كما حثهم على استمرار التواصل مع الكلية من خلال استكمال الدراسات العليا لصقل مهاراتهم العلمية والعملية.

وأثنى الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على المجهودات التى يقون بها القائمون على كلية الصيدلة التى تساهم فى رفع تصنيف جامعة المنصورة من خلال الأبحاث التى ينشرها أعضاء هيئة التدريس بالكلية فى المجلات العالمية.

وحث الدكتور المهندس كمال جاد شاروليم محافظ الدقهلية الخريجين على الفخر بتخرجهم فى جامعة عريقة مثل جامعة المنصورة التى تمتلك كوادر قادرة على حل مشكلات محافظة الدقهلية.

وأوصى شاروليم الخريجين بالعمل على راحة المرضى وبتطوير مهاراتهم باستمرار وباتقان عملهم من أجل رفعة شأن وطنهم .

إضافة تعليق