أفضل مداخلة بـ"التوك شو".. سفيرة مصر بقبرص تكشف تفاصيل احتجاز بحارة مصريين بأنقرة

أفضل مداخلة بـ"التوك شو".. سفيرة مصر بقبرص تكشف تفاصيل احتجاز بحارة مصريين بأنقرة السفيرة مى خليل سفيرة مصر فى قبرص

إعداد - كريم كشك

إضافة تعليق

تستقبل برامج التوك شو، الكثير من المداخلات الهاتفية تناقش العديد من القضايا الهامة والشائكة التى تشغل الرأى العام، سواء من مسئولى الدولة، أو مواطنيها، واستخدامهم لحق الرد والمشاركة، ومن خلال رصد "اليوم السابع"، لهذه المكالمات على مدار اليوم، نعرض للمتابعين والقراء أفضلها، وكانت تصريحات سفيرة مصر عن تفاصيل احتجاز بحارة مصريين بأنقرة.

كشفت السفيرة مى خليل، سفيرة مصر فى قبرص، تفاصيل احتجاز 5 صيادين مصريين من قبل سفينة حربية تركية، فى المياه الشمالية القبرصية التى تحتلها تركيا.

وقالت السفيرة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر قناة صدى البلد، إن بداية الأزمة كان تلقيها مساء الجمعة، مكالمة هاتفية من وزارة الخارجية القبرصية، لإبلاغها أن سفينة حربية تركية احتجزت مركبا قبرصيًا، على متنها 5 صيادين مصريين، مشيرة إلى أن الصيادين المصريين سيمثلون أمام المحكمة بتركيا، للاستماع إلى أقوالهم بجلسة استماع أولية.

وأضافت سفيرة مصر فى قبرص، أن هناك اتصالات متواصلة لمتابعة أحوال الصيادين المصريين، كما طلبت الحكومة القبرصية من بعثة الأمم المتحدة بالنيابة عن مصر، تسهيل خروجهم، مؤكدة أن أغلب الصيادين المصريين بقبرص يتواجدون بشكل شرعى ومنهم هؤلاء المحتجزين، كما أن هناك سمعة جيدة للعمالة المصرية بقبرص، لاسيما أن أغلبهم يعمل فى المزارع.

وأكدت السفيرة المصرية، عدم ارتكاب الصيادين المصريين لأى جريمة حتى الآن تستدعى احتجازهم فى تركيا، مبينة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الصيادين خرجوا من المياه القبرصية، وهو ما جعل تركيا تحتجز المركب الذى كان يرفع علم اليونان.

إضافة تعليق