«الأعلى للإعلام»: عقد مؤتمر للمثقفين المصريين والسودانيين تحت شعار «وادي النيل»

«الأعلى للإعلام»: عقد مؤتمر للمثقفين المصريين والسودانيين تحت شعار «وادي النيل»

كشف الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تفاصيل لقائه بوزير الإعلام السوداني، قائلًا إنه كان لقاءً ناجحًا واستمر لمدة ساعتين، تم الانتهاء خلالها من وضع الخطوط العريضة لخطة استراتيجية تقوم على التعاون والتنسيق بين الجانبين.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء السبت، أنه أبدى استعداد مصر لتدريب الصحفيين السودانيين، سواء في برامج تخصصية مثل البترول والاقتصاد أو برامج استراتيجية مثل التي تُقدم لرؤساء الأقسام ومديري التحرير.

وتابع أنه تم الاتفاق على معاملة الصحفي المصري في الخرطوم كالصحفي السوداني في بلاده وكذلك الأمر بالنسبة للصحفي السوداني في مصر، مضيفًا أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية تجتمع في غضون شهر لدعم الاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال خطة برنامج عملي.

وأشار رئيس «الأعلى للإعلام»، إلى الاتفاق مع الجانب السوداني على ضرورة عقد مؤتمر للمثقفين المصريين والسودانيين تحت شعار مؤتمر «وادي النيل»، ما وصفه بأنه خطوة كبيرة تجاه التقارب بين الشعبين.

التقى الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم السبت، وزير الإعلام السوداني، بشارة جمعة، لبحث التعاون وتفعيل البرتوكولات الموقعة بين الطرفين.