«التضامن» توضح بعض المخالفات الإدارية التى رصدتها في مستشفى «57357»

«التضامن» توضح بعض المخالفات الإدارية التى رصدتها في مستشفى «57357»

قال الدكتور محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إن اللجنة المشكلة لفحص مخالفات مؤسسة مستشفي «57357»، لعلاج سرطان الأطفال، لم ترصد مخالفات مالية، وما تم رصده مخالفات إدارية فقط.

وأضاف متحدث «التضامن»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن المخالفات التى رصدتها اللجنة ترتبط بالأوراق والتراخيص، ومنها ترخيص أكاديمية 57357، وهي أكاديمية علمية يجب أن ترخص في وزارة البحث العلمي، بالإضافة إلى بدء تخصيص مدرسة الصباح الاعدادية في منطقة السيدة زينب.

وأوضح أن هناك مخالفات لجمع الأموال من وسيلة غير واردة في تراخيص وزارة التضامن الاجتماعي، متابعًا: «وزارة التضامن تمنح تراخيص للمؤسسات الأهلية والخيرية لجمع التبرعات وتجدد كل عام، عن طريق البنوك أو شركات الاتصالات، أو أي طريقة متاحة وفقًا للمنصوص من الوزارة».

وأكد أن وزارة التضامن ليست معنية بالجدل المثار حول الاتهامات الموجه لمستشفى «57357»، ولكنها معنية بالتحقق من هذه الاتهامات، والقيام بالواجبات تجاه، المؤسسات والجمعيات التابعة لها، موضحًا أن الوزارة أعطت المهلة القانونية وهي 15 يومًا لإدارة المستشفى لتوفيق أوضاعها في المخالفات الإدارية التى تم رصدها.

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين، بيانًا بشأن ما انتهت إليه اللجنة المشكلة لفحص مؤسسة مستشفي أورام الأطفال «57357»، بعد الاتهامات التى وجهت للمسؤولين عن المستشفى في الفترة الأخيرة.