رئيس أمناء «57357»: بيان وزارة التضامن أنصف مؤسسات المجتمع المدني

رئيس أمناء «57357»: بيان وزارة التضامن أنصف مؤسسات المجتمع المدني

قال الدكتور عمرو عزت سلامة، رئيس مجلس أمناء مستشفى «57357»، إن تقرير وزارة التضامن الاجتماعي، لم ينصف المستشفى فقط، بل أنصف الشعب المصري، ومؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن مؤسسات المجتمع المدني تعد العنصر الثالث الرئيسي في نهضة الأمم، متابعًا: «هناك 3 عناصر رئيسية لنهضة الأمم وهي سياسات الدولة، وقطاع الأعمال، ثم المجتمع المدني، وكنت أتابع عن كثب تحقيقات التضامن التى فحصت كافة الأوراق في المستشفى».

وتوجه بالشكر لأجهزة الدولة على ما بذل من مجهود لمراجعة كل ما يحدث في المستشفى، والتأكد من صحة الاتهامات التي واجهتها في الفترة الأخيرة، معقبًا: «حجم التبرعات سيعود بالتأكيد لطبيعته بعد بيان وزارة التضامن».

وأوضح أن المستشفى تستقبل يوميًا ما لايقل عن 600 حالة لتلقى العلاج اليومي في العيادات الخارجية، فضلًا عن استقبال 3 آلاف حالة إقامة سنويًا، مشيرًا إلى تعافي ما يقرب من 25 ألف طفل وطفلة بالكامل، ومتابعتهم بعد ذلك.

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين، بيانًا بشأن ما انتهت إليه اللجنة المشكلة لفحص مؤسسة مستشفي أورام الأطفال «57357»، بعد الاتهامات التى وجهت للمسؤولين عن المستشفى في الفترة الأخيرة.