صور.. زاهى حواس يصطحب الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى جولة بالأهرامات

صور.. زاهى حواس يصطحب الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى جولة بالأهرامات الدكتور زاهى حواس خلال جولته مع أطفال ذوى الاحتياجات الخاصة

كتب أحمد منصور

إضافة تعليق

نظم مركز الدكتور زاهى حواس للمصريات بمكتبة الإسكندرية، بمناسبة اليوم العالمى لذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم الأربعاء، زيارة إلى منطقة أهرامات الجيزة.

وقام خلالها عالم الدكتور زاهى حواس بشرح المنطقة الأثرية للأطفال، وتعريفهم بالحضارة المصرية القديمة، ضمن سياسة وحرص مكتبة الإسكندرية العالمية على نشر الوعى الأثرى بين جميع أفراد المجتمع المصرى، خصوصًا الأطفال والشباب ومتحدى الإعاقة.

وقدم عالم الآثار المصرية خلال جولته مع الأطفال، شرحا تفصيليا لتاريخ منطقة آثار الهرم، وكيفية بناء الهرم الذى كان يعد مشروعًا قوميًا في مصر القديمة، وقصة اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون.

كما تحدث زاهي حواس عن كشفه ما داخل الهرم بطريقه بسيطة، وكشف مقابر العمال الذى أكد أن الأهرامات لم تبن بالسخرة، وإنما كان بمثابة مشروع قومي، ثم تناول حواس قصة كشف توت عنخ آمون الذي حكم مصر في سن التاسعة، ولكنه كان مريضًا ورغم ذلك أصبح ملك ولم يمنعه المرض.

ومن جانبها، قالت رابعة العدوية مترجمة الإشارة إن وجودها في مثل هذا الحدث يمثل شرفا كبيرا لها، وتتمنى تكرار مثل هذه الأنشطة التي تعتبر الطفل المعاق إنسانا عاديا مثل غيره.

إضافة تعليق