الأرصاد تحذر من الأمطار الغزيرة ..وعواصف رعدية تضرب البلاد خلال ساعات

الأرصاد تحذر من الأمطار الغزيرة ..وعواصف رعدية تضرب البلاد خلال ساعات

وجه الدكتور  أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين لاتباعها خلال فترة عدم الاستقرار في الطقس الذي تشهده البلاد خلال الأيام الجارية.

ونصح أحمد عبدالعال، المواطنين، بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال فترات الصباح والمساء، لحين عودة الأحوال الجوية، والسائقين على الطرق بتوخي الحذر أثناء القيادة وترك مساحة الأمان بين السيارات وتهدئة السرعة أثناء سقوط الأمطار.

وقال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن ذروة الموجة غير المستقرة تكون غدا الخميس، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، إلى القاهرة ومدن القناة وسيناء وتصل إلى مناطق جنوب البلاد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على بعض المناطق.

وأضاف، أنه من المنتظر أن يصاحب موجة عدم الاستقرار نشاطا للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وتؤدي إلى زيادة الإحساس بالبرودة واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط خلال تلك الفترة.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية، وشدد على كل المسؤولين بالدولة، إتخاذ كافة التدابير والحيطة والحذر لمثل هذه الموجات المضطربة.