5 «أبناء عم» يقتلون «عايدة» في الجيزة: «الشرف غالي يا بيه»

5 «أبناء عم» يقتلون «عايدة» في الجيزة: «الشرف غالي يا بيه» صورة ارشيفية

الأخبار المتعلقة

«جرح في يد» يكشف جريمة قتل «حداد» لطفلي أخت زوجته: «كنت محتاج فلوس»

الإعدام لحداد في جريمة قتل بالمنيا

قصة نقاش عذَّب ابنته 180 دقيقة حتى الموت.. ويعترف: سيئة السمعة

بالفيديو| سفينة "بحيرة الثعبان".. قصة مقبرة أمريكية سيئة السمعة

وقعت جريمة قتل بشعة منتصف مايو الماضي، حيث نفذ 5 أشخاص من عائلة واحدة حكم الإعدام في ابنة عمهم بسبب "سوء سلوكها"-حسب وصفهم- فى منطقة البدرشين جنوب محافظة الجيزة.

وجاءت التفاصيل حسبما أفاد ملف القضية الذي يضم تحريات المباحث وتحقيقات النيابة واعترافات المتهمين أمام محكمة جنايات الجيزة التي تحاكم المتهمين خلال الأيام المقبلة، أن بداية الواقعة كانت بورود بلاغ من "محمد. س"، لرئيس مباحث البدرشين، وأخبره بأن شقيقته عثر عليها مقتولة داخل المنزل.

أوضحت التحريات التي جرت تحت إشراف اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبد التواب نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، أنه فور تلقي البلاغ انتقل فريق من المباحث إلى مكان البلاغ لإجراء معاينة، وأسفرت عن التالي "منزل ريفي مكون من طابقين يقع في قرية الشوبك الغربي بمدينة البدرشين جنوب محافظة الجيزة"، وفور الدخول إلى المنزل، عثرت القوات على شقيقة المبلغ "عايدة. س"، 37 سنة، جثة هامدة، في صالة الطابق الأرضي، وتبين أنه ملفوف حبل حول رقبتها، كما لاحظوا "سلامة منافذ ومداخل المنزل، ووجود بعثرة في محتويات المنزل، ما يؤكد أن مشاجرة نشبت بين الضحية والجناة انتهت بالقتل، شنقًا بالحبل".

بدأت القوات في استجواب شقيق المجني عليها محمد، وأكد أنه أثناء مثوله أمام ضباط المباحث "أن شقيقته في العقد الثالث من عمرها، وهي مطلقة بعدما تزوجت مرتين من قبل، وأنها معتادة على الخروج والغياب عن المنزل كثيرًا، واتهمها بأنها سيئة السمعة وتسبب له المشاكل، مضيفا أنه عقب عودته من صلاة التراويح عثر عليها جثة هامدة ولم يتهم أحدا بالقتل".

عقب الانتهاء من مناقشة شقيق الضحية، عقد اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، اجتماعا مع الضباط لوضع خطة البحث وجاءت: "فحص أقارب وأفراد عائلة الضحية، وخط سيرهم في وقت الجريمة، بعدما أشارت التحريات إلى أنهم مشتبه فيهم بشكل كبير، كون الضحية سمعتها سيئة، طبقا لما ورد على لسان شقيقها الأكبر في المحضر، عقب الانتهاء من وضع الخطة، بدأ فريق البحث تحت قيادة العميد عبد الرحمن أبو ضيف رئيس المباحث الجنائية لقطاع جنوب الجيزة، فحص أفراد العائلة.

توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص من ابناء عمومتها، بعدما أدلى عدد من الجيران بأوصافهم عقب دخولهم مسرح الجريمة "منزل شقيق الضحية الأكبر"، في وقت معاصر للواقعة، وبتتبع خط سيرهم تبين هروبهم من مسرح الجريمة ومحل إقامتهم إلى منطقة الزراعات، وتم استئذان النيابة العامة لضبطهم، وانطلقت مأمورية تحت إشراف اللواء محمد عبدالتواب نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، وتمكنت القوات من ضبط 4 متهمين وهم "صالح . م"، 30 سنة، عامل، و"هاني . م"، 26 سنة، و"خالد . م"، 23 سنة، و"راشد . ع"، 25 سنة، و"محمد. ع" 35 سنة، وتواصل القوات جهودها لضبط المتهم الخامس.

وتم اقتيادهم إلى مركز شرطة البدرشين ومثلوا أمام اللواء محمد الألفي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم للواقعة وقال أحدهم:"ايوة احنا اللي قتلنها.. كانت تستاهل.. الشرف غالي يا بيه".

وعقب الانتهاء من مناقشة المتورطين في المجني عليها، تم إخطار المستشار المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، وتم عرض المتهمين على النيابة، التي قررت حبسهم على ذمة التحقيقات، وبعد ورود تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليها وتحريات المباحث النهائية أحالت النيابة المتهمين للمحاكمة الجنائية أمام الجنايات التي تنظر جلسة محاكمتهم خلال الأيام المقبلة.