انفراد.. نقيب الأطباء في تحقيقات قضية "البلطجة": أقارب "عبيد" اقتحموا "الصيادلة" للهيمنة عليها

انفراد.. نقيب الأطباء في تحقيقات قضية "البلطجة": أقارب "عبيد" اقتحموا "الصيادلة" للهيمنة عليها المتهم محيي عبيد

الأخبار المتعلقة

عاجل| النيابة تحدد جلسة الغد لمحاكمة محيي عبيد أمام أمن الدولة

الغضب والارتباك يسيطران على محيي عبيد عقب تأييد حبسه

عاجل| تأييد حبس محيي عبيد ورفض استئناف حبسه

عاجل| ترحيل "محيي عبيد" إلى سجن طرة

تنفرد «الوطن» بنشر نص تحقيقات نيابة وسط القاهرة الكلية فى قضية البلطجة المتهم فيها محيى عبيد، نقيب الصيادلة المعزول، المعروفة بأحداث عنف «2 أكتوبر» الماضى، والتى يحاكم فيها «عبيد» وأتباعه أمام محكمة أمن الدولة العليا طوارئ برئاسة المستشار عمرو فهمى، وسكرتارية محمد على، بتهم استعراض القوة والتحريض على اقتحام مرفق عام، وهو نقابة الصيادلة، وحيازة أسلحة بيضاء وأدوات عنف «عصى وشوم» والإصابة العمد للصيدلى إسلام عبدالفاضل وآخرين داخل مقر نقابة الصيادلة.

وأكد الدكتور حسين خيرى، نقيب الأطباء، في أقواله بالتحقيقات، اقتحام النقابة وترويع الصيادلة والاعتداء على عدد من أعضاء الجمعية العمومية، ووقوع أعمال العنف والضرب والتعدى من كلا الطرفين، بالإضافة لوجود تلفيات كثيرة كانت بالأبواب الحديدية، وتكسير الأقفال الخاصة بأبواب الغرف، بالإضافة إلى وجود تعديات على الملفات الخاصة بالأطباء.

وأضاف: «وأنا بطريقة غير مباشرة مُنعت من دخول المقر ومباشرة اختصاصاتى كرئيس للاتحاد من داخل مقر اتحاد نقابات المهن الطبية الذى يضم نقابات الأطباء والصيادلة والبيطريين ونقابة أطباء الأسنان».

وأشار إلى أن المتهم "محيى عبيد" أحضر أقاربه، وأفراد أمن واقتحموا نقابة الصيادلة من أجل الهيمنة عليها، وأنه تقدم بعريضة للنائب العام للتحقيق في الواقعة.