بعد انخفاض الدولار الجمركي.. تجار الأجهزة الكهربائية يزفون بشرى للمواطنين

بعد انخفاض الدولار الجمركي.. تجار الأجهزة الكهربائية يزفون بشرى للمواطنين

تراجع سعر الدولار الجمركي المعتمد لدى مصلحة الجمارك المصرية للسلع غير الأساسية عند مستوى 17.70 جنيه خلال شهر فبراير بحوالي 27 قرشا بعد تحريره وفقا لسعر الدولار في البنك المركزي.

فيما ثبتت وزارة المالية سعر الدولار الجمركي للسلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج خلال شهر فبراير عند 16 جنيها للشهر الـ 17 على التوالي.

أكد حسن مبروك، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية والكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية التابعة لاتحاد الصناعات، أن استمرار تراجع سعر الدولار سيتبعه بالضرورة انخفاض في أسعار الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية في الأسواق.

وأضاف "مبروك"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن المواطن سيبدأ الشعور بانخفاض أسعار السلع بالأسواق عند انخفاض سعر الدولار لأقل من 17 جنيهًا، مشيرًا إلى ضرورة انخفاض سعر الدولار لأقل من 17 جنيهًا والثبات على هذا الانخفاض لمدة 30 يومًا حتى يشعر المواطن بتأثير تراجع سعر الصرف على الأجهزة الكهربائية في الأسواق.

وأوضح نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية والكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية التابعة لاتحاد الصناعات، أن مخازن التجار والشحنات القادمة من الدول المصدرة إلى مصر آتية وفقًا لأسعار الدولار قبل التراجع.. فلن يستجيب السوق بشكل مباشر لانخفاض سعر الدولار إلا بعد انتهاء بيع الأجهزة التي تم استيرادها بأسعار الدولار القديمة.

وشهد سعر الدولار ترجعا ملحوظا خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير الماضي، ليفقد نحو 27 قرشا في المتوسط أمام الجنيه المصري في عدد من البنوك.