مفاجأة.. تابلت وزارة التربية والتعليم يعترف بـ«إسرائيل» بدلا من فلسطين

مفاجأة.. تابلت وزارة التربية والتعليم يعترف بـ«إسرائيل» بدلا من فلسطين الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

الأخبار المتعلقة

نائب محافظ البحيرة تزور مكتب البريد للاطمئنان على توزيع التابلت

مديريات التعليم تواصل توزيع «التابلت» على طلاب «الثانوى»

"الوادي الجديد":  توزيع 90% من أجهزة التابلت على الطلاب والمعلمين

بدء توزيع أجهزة التابلت على طلاب القليوبية بحضور المحافظ

فوجئ طلاب الصف الأول الثانوي في محافظة الغربية، الذين تسلَّموا أجهزة التابلت الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بوجود اسم دولة الاحتلال (إسرائيل) بدلاً من دولة «فلسطين» على خريطة «التابلت».

«الوطن» تواصلت مع عدد من أولياء الأمور لمعرفة آرائهم حول الأمر، فقالت إيمان الراعي، موظفة في مديرية الشباب والرياضة بالغربية، إنَّها فوجئت عندما أخبرها نجلها «محمد» بوجود اسم دولة الاحتلال على تطبيق الخريطة وعدم وجود اسم دولة فلسطين.

وأضافت أنَّ نجلها قال «إنَّ ما أعرفه وتعلَّمته في المدرسة أن اسرائيل (ليست دولة) ولكنها احتلت فلسطين العربية»، مضيفة: «نعلم أبناءنا منذ الصغر سواء أنَّ فلسطين دولة محتلة وإسرائيل دولة احتلال، والرئيس عبدالفتاح السيسي يقول دائماً فلسطين المحتلة».

وقال ولي الأمر إبراهيم الصاوي: «إذا كان الأمر متعلَّق بمحرك البحث (جوجل) ولا دخل لوزارة التربية والتعليم بالأمر، فكان على المسؤولين حجب هذا التطبيق على التابلت للحفاظ على الأطفال والحقائق التي تعلموها منذ الصغر بأنَّ إسرائيل ليست دولة ولكنها تحتل الأراضي الفلسطينية».

وأضاف: «حاجة زي دي تلغبط معلومات أولادنا، منين بنقولهم في الإذاعة والتليفزيون الأراضي المحتلة ونسلمهم خريطة مكتوب عليها إسرائيل».

فاطمة صبحي موظفة وولية أمر قالت إنَّ الوزارة حجبت برامج كثيرة على التابلت قبل تسليمه للطلاب منها «يوتيوب» و«فيسبوك» و«جوجل كروم»، فضلاً عن عدم قدرتهم تحميل أي مادة إلا من خلال موقع الوزارة وبالتالي كان من الأولى أيضاً حجب هذا البرنامج وتعويضه بخريطة تضم اسم دولة فلسطين أو حذفه نهائياً.

وناشد أولياء الأمور، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتدخل وحجب هذا البرنامج واستبداله بخريطة تضم اسم دولة فلسطين، ما يحفظ المفاهيم التي يعرفها أبناؤهم منذ صغرهم.

من جانبه، قال مسؤول في مديرية التربية والتعليم بالغربية، إنَّ المديرية دورها تسليم التابلت إلى الطلاب وليس لديها القدرة على التعديل في نظام التابلت.

وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنه يقدر ملاحظة أولياء الأمور وحرصهم على الحفاظ على المعلومات «التي نسعى جاهدين على ترسيخها منذ الصغر» مطالباً إياهم بمخاطبة الوزارة في هذا الشأن.