عاجل| ضبط مسؤولة بـ"مساحة الشرقية" لاختلاسها مع آخر 30 مليون جنيه

عاجل| ضبط مسؤولة بـ"مساحة الشرقية" لاختلاسها مع آخر 30 مليون جنيه المضبوطات

الأخبار المتعلقة

الرقابة الإدارية تضبط بعض منتحلي الصفة تحصلوا لأنفسهم على مبالغ مالية

المسؤولون الفاسدون.. من يد "الرقابة الإدارية" إلى مقصلة العدالة

«مكرم» لمسؤولي «الرقابة الإدارية»: ننسق مع كل الجهات لمواجهة التحديات

"الرقابة الإدارية" تضبط مواد تموينية مستولى عليها بعدة محافظات

ضبطت هيئة الرقابة الإدارية، مسؤولة الحسابات بمديرية المساحة بمحافظة الشرقية "إ.ن.ز" لاشتراكها مع مسؤول إدخال البيانات بمنظومة الدفع الإلكتروني "ص.ن.م"، في الاستيلاء على ملايين الجنيهات من قيمة التعويضات المخصصة للمواطنين الصادر لهم قرارات بنزع ملكيتهم لصالح المنفعة العامة وتربيحهما للغير دون وجه حق، مستغلين في ذلك أعمال وظيفتهما، حيث قاما باصطناع أذون دفع إلكترونية بأسماء بعض من أقاربهما ومعارفهما وأثبتا استحقاقهم لمبالغ التعويضات على خلاف الحقيقة، وتحويل تلك المبالغ لهم من خلال بعض البنوك على مستوى الجمهورية.

وأشارت التحريات المبدئية التي أجرتها الهيئة، إلى أن المبالغ المختلسة تجاوزت الـ30 مليون جنيه من نتاج ممارستهما لهذا النشاط الإجرامي منذ فترة طويلة. وبتشكيل لجنة تحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية من المختصين والمراجعين  تبين أن قيمة المبالغ المستولى عليها خلال ثلاثة أشهر فقط، تزيد عن 10 مليون جنيه، ولا زالت اللجنة تباشر عملها لحصر القيمة الأصلية للأموال المستولى عليها.

وتمكن أعضاء هيئة الرقابة الإدارية من ضبط مبلغ 4,5 مليون جنيه كانت بحوزة المتهمة وشريكها، وأسفرت تحريات الهيئة إلى قيام المختلسين والمتربحين من الجريمة بشراء شهادات استثمار وعقارات وأراضي ومشغولات ذهبية بباقي المبالغ المالية التي استولوا عليها، وجار تتبع باقى تلك الأموال واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما تعكف هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع المختصين من الجهات المعنية بدراسة الثغرات التي أدت لارتكاب المتهمين تلك الجريمة، واتخاذ التدابير اللازمة لتلافيها وعدم تكرارها مستقبلا على مستوى الجمهورية.

وبناء على التنسيق مع المستشار النائب العام، أمر بإحالة المتهمة والأوراق والمضبوطات، للمستشار المحامي العام الأول لنيابة جنوب الزقازيق الكلية لاستكمال التحقيقات واتخاذ اللازم قانونا.