قرار عاجل من النائب العام بشأن واقعة نهش كلبين لطفل بالقاهرة

قرار عاجل من النائب العام بشأن واقعة نهش كلبين لطفل بالقاهرة الطفل ضحية الكلبين

قال النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق في بيان إنه في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في واقعة عقر كلبين أحد الأطفال بدائرة القاهرة الجديدة، والمقيدة برقم ۲۱۹۹ لسنة ۲۰۱۹ جنح التجمع الأول.

قررت النيابة العامة ضبط الكلبين محل الواقعة وتم إيداعهما بالحجر البيطري تحت الملاحظة لمدة 15 يومًا، وتم تشكيل لجنة من مديرية الطب البيطري لفحص الكلبين موضوع الواقعة محل التحقيق، وبيان نوعهما وجنسهما ولونهما، وبيان عما إذا كانا يعانيان مرضًا من عدمه وعما إذا كان صادر بشأنهما تراخيص من مديرية الطب البيطري من عدمه.

وقد تم استكمال التحقيقات بسؤال شهود الواقعة وسؤال والد الطفل المجني عليه واستدعاء مالك الكلبين.

كما وجه النائب العام بانتقال أحد رؤساء النيابة إلي مسكن الطفل المجني عليه؛ للاستماع لأقواله في تلك الواقعة وذلك مراعاة لصغر سنه ولظروفه الصحية والنفسية.

وكان كمبوند شهير بالقاهرة شهد واقعة مؤسفة بعد أن هاجم كلبان شرسان طفلا فى عمر الزهور والذى يرقد حاليا فى أحد المستشفيات للعلاج بعد أن نهشت جسده الصغير وحالته سيئة، تم تحرير محضر بقسم شرطة القاهرة الجديدة أول وجار عرض الواقعة على النيابة للتحقيق.

وكانت كاميرات المراقبة داخل كمبوند قد رصدت مطاردة كلبين بوليسيين لطفل 8 سنوات، حتى مزقوا جسده ووسط صرخاته حضرت صاحبة الكلبين وأنقذته من براثن الكلبين إلا أن الطفل قد هشمت وجهه الكلاب وجسده بالكامل.

وظهر فى الفيديو وجود طفلين يقفان أمام منزلهما وفجاة ظهر كلبان حراسة فى الشارع وهاجما الطفل الذى حاول الهروب منهما إلا أنهما قاما بنهش جسده وإصابته فى الرأس والوجه وباقى أنحاء الجسم فيما ظهرت إحدى السيدات لإنقاذ الطفل وتبين أنها صاحبة الكلبين .

رواد مواقع التواصل الاجتماعى أصيبوا بحالة من الغضب، مطالبين بإصدار تشريع يجرم امتلاك كلاب شرسة تضر بالمواطنين وتعرض حياتهم للخطر، كما ناشدوا المسئولين بالحكومة بجمع كلاب الشوارع وتسليمها لجمعيات حقوق الحيوان.