عاجل| مدبولي يعزي أسر ضحايا «حريق محطة مصر»: «روح المواطن ثمنها غالي»

عاجل| مدبولي يعزي أسر ضحايا «حريق محطة مصر»: «روح المواطن ثمنها غالي» مدبولي

الأخبار المتعلقة

عاجل| رئيس الوزراء يتوعد المتسبب في حريق محطة مصر بـ«حساب عسير»

عاجل| «مدبولي» من موقع «حريق محطة مصر»: فترة السكوت عن الأخطاء «انتهت»

وزير النقل يتفقد حادث انفجار "محطة مصر"

وليد سليمان ينعى ضحايا حادث محطة مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه هناك توجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحرك ممثلي الحكومة للمستشفيات ومكان الحادث، والإسعاف لنقل الجثث والمصابين.

وأضاف "مدبولي"، خلال تفقده موقع حريق محطة مصر، إن وزيرة التضامن ستجري حصرًا للوفيات والمصابين والحكومة، متابعا "الدولة ستتحرك وستتعامل مع أسر الضحايا".

وتقدم رئيس مجلس الوزراء، بخالص العزاء لأسر الضحايا في الحادث الأليم، مضيفًا: "روح المواطن المصري ليها تمن غالي، والحكومة مش هتسكت على الإهمال والخطأ، وهيكون في لجنة على أقصى درجة من الحرفية لتحديد من المسؤل عن الحادث، وتحديد المسؤولين ومحاسبتهم".

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة مطافئ للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين، والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث، فيما وصل هشام عرفات وزير النقل، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى محطة سكك حديد مصر لتفقد موقع الحريق، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الحريق لإجراء معاينة تصويرية و مناقشة عدد من شهود العيان وتفريغ الكاميرات.