عاجل| رئيس الوزراء يتوعد المتسبب في حريق محطة مصر بـ«حساب عسير»

عاجل| رئيس الوزراء يتوعد المتسبب في حريق محطة مصر بـ«حساب عسير» رئيس الوزراء

الأخبار المتعلقة

بالصور| حريق هائل في أحد الفنادق بمنطقة رمسيس

السيطرة على حريق رمسيس بعد امتداده إلى "سبيل أم محمد علي"

النيابة تنتدب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق فندق بميدان رمسيس

عاجل بالصور| حريق أعلى مبنى "التجاريين" في رمسيس

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه يجب تحديد المتسبب في حادث محطة مصر.

وأضاف مدبولي: "لازم  نعرف المتسبب في الحادث ويحاسب حسابا عسيرا، كفانا هذه الأنواع من الأخطاء"، مؤكدًا أنه حتى الآن غير معروفة الأسباب الرئيسية في الحادث، ولكن من سيثبت خطأه في هذا الحادث سيحاسب حسابا عسيرا، لضمان حقوق أهالينا ممن أصيبوا وتوفوا في الحادث.

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين، والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث، فيما وصل هشام عرفات وزير النقل، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى محطة سكك حديد مصر؛ لتفقد موقع الحريق، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الحريق لإجراء معاينة تصويرية ومناقشة عدد من شهود العيان وتفريغ الكاميرات.