برلماني يطالب بوضع 10 آلاف جنيه حدا أدنى للأجور

برلماني يطالب بوضع 10 آلاف جنيه حدا أدنى للأجور ابراهيم نظير عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

قال النائب إبراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن شهادة مؤسسة "فيتش" العالمية للتصنيف الائتماني برفع التصنيف الانتمائي لمصر إلى B+ مع نظرة مستقبلية مستقرة، مؤكدًا أن هذه الشهادة تدل على تحسن المصري بشكل فعّال.

وأضاف "نظير"، في تصريحات لـ "صدى البلد"، أن تحسن الاقتصاد المصري أمر مهم جدًا ولكن لابد أن ينعكس على دخل المواطن المصري من خدمات وأرقام تعود بالنفع عليه في سير حياته، متابعًا: "زيادة دخل المواطن المصري لـ10 آلاف جنيه في الشهر حدًا أدنى ضرورة، في ظل ارتفاع الأسعار الملحوظ في الوقت الحالي".

وأشار عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إلى أن الحكومة لابد أن تهتم في الفترة القادمة بزيادة التصدير وتقليل الواردات، وحل مشكلة المصانع المغلقة لتقليل نسبة البطالة وتعظيم الناتج القومي للدولة، مؤكدًا على أن 80% من الدخل معتمدة على الضرائب.

وطالب النائب الحكومة، بإنشاء مصانع للرومان بمحافظة أسيوط، مؤكدًا أن المحافظة تفتقر وجود مصانع للرومان، ولابد من سد في هذه المحافظة في أسرع وقت ممكن.

كان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أكد أن قرار مؤسسة " فيتش" للتصنيف الائتماني برفع التصنيف الائتماني لجمهورية مصر العربية إلى B+ مع "نظرة مستقبلية مستقرة"، مقابل التصنيف السابق B، يعد بمثابة شهادة من أهم مؤسسة عالمية على نجاح جهود الحكومة المصرية في تنفيذ برنامجها الشامل للإصلاح الاقتصادي، وهو ما سيسهم فى زيادة درجة الثقة فى قدرات الاقتصاد المصري، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وخفض تكلفة التمويل للحكومة وللقطاع الخاص.