وفد من الوكالة الدولية الألمانية يزور أسوان

استقبلت محافظة أسوان امس /الاثنين/ وفد الوكالة الدولية للتعاون الألماني، برئاسة المدير التنفيذي لمشروعات الوكالة بمصر، عاطف عبد الملاك، في إطار متابعة كافة وسائل وسبل تطوير التعليم الفني وآليات التأهيل لسوق العمل بالمحافظة.

وأكد عبد الملاك - في تصريح صحفي اليوم - أن الزيارة تستهدف استعراض مسئولي المحافظة لأهم المشروعات والوسائل التي يمكن تنفيذها لرفع كفاءة منظومة التعليم الفني، وخاصة التعليم المزدوج داخل المحافظة، موضحا أن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تعمل في ثلاث محافظات هى (الشرقية والغربية وأسوان).

وأضاف أن نشاط الوكالة، يهدف إلى التعاون مع الجهات المختلفة لدعم مشروعات التنمية والتطوير في 4 قطاعات رئيسية تتمثل في (الصناعة والزراعة والسياحة، والمحاجر)، مشيرًا إلى التنسيق مع جامعة أسوان ومديرية التربية والتعليم والقوى العاملة والقطاع الخاص، لإعداد دراسة كاملة عن أهم المعوقات والمشكلات التي تواجه قطاعي السياحة والمحاجر بأسوان.

واختتم تصريحه بأن الوكالة تستهدف تنفيذ مشروعات تنموية جادة تساهم في دعم هذين القطاعين من خلال الوقوف على أهم التخصصات والمتطلبات التي يحتاجها سوق العمل بالمحافظة.