وزير الأوقاف يتفقد مسجد الصحابة في شرم الشيخ

وزير الأوقاف يتفقد مسجد الصحابة في شرم الشيخ جانب من الجولة التفقدية

تفقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مسجد الصحابة بمنطقة السوق التجاري القديم، في مدينة شرم الشيخ، والذى أنشئ بتكلفة 15 مليون جنيه، للوقوف على استعدادات افتتاحه خلال أيام.

وكان في استقبال جمعة، اللواء محمود السولية، رئيس مدنية شرم الشيخ، والعميد جمال مهدي، مدير مديرية  الطرق بجنوب سيناء، والعميد عادل الزميتي، مدير إدارة النظافة والتجميل بمدينة شرم الشيخ، ورجل الأعمال مجدي بيومي عضو مجلس النواب، وغريب حسان عضو مجلس النواب عن دائرة طور سيناء، وبعض القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة

وتسعى وزارة الأوقاف إلى تحويل مسجد الصحابة إلي مسجد جامع، ليقوم برسالته الدعوية والتربوية والتثقيفية من خلال خطبة الجمعة والدروس الأسبوعية المتنوعة، والندوات، والأمسيات الدينية، ومكاتب تحفيظ القرآن الكريم، وفصول لمحو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، إضافة إلى مقارئ وحلقات القرآن الكريم.

ويعتبر مسجد الصحابة، بالسوق التجاري القديم بمدينة شرم الشيخ تحفة معمارية حيث أقيم على الطراز العثماني وأصبح قبلة للسائحين الأجانب، حتى قبل الانتهاء من انشائه، ويقوم المرشدون السياحيون بدعوة جميع الأفواج السياحية التى يرافقونها للاستمتاع بروعة الفني الإسلامي، وقضاء وقت ممتع والتقاط صور له.
ويعد ثاني أكبر المساجد في مدينة شرم الشيخ بعد مسجد المصطفى الموجود بحي النور، ويضم مئذنتين وعددًا كبيرًا من القباب ويستوعب أكثر من 3 آلاف مصلٍ، وصحنه الرئيسي يبلغ ارتفاعه 37 مترًا، ويسع 800 مصل، ومساحته الكلية 1800 متر وبه مئذنتان ارتفاعهما 76 مترًا.

ويوجد بالداخل رواق سفلي به مظلتين للصلاة في أول دور، و36 حمامًا ودورة مياه، بجانب المباني الخدمية والوحدات التجارية.
وزار السيسي المسجد، على هامش مشاركته في المؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ، الذي أقيم في الفترة من 13 إلى 15 مارس 2015 وأعجب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمسجد، وأسند مهمة استكمال المشروع للهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، وخصص له مبلغ 15 مليون جنيه.