إعادة "ايديتا للحلويات" للعمل بعد رفع التحفظ عن مخزن السكر

إعادة "ايديتا للحلويات" للعمل بعد رفع التحفظ عن مخزن السكر صورة ارشيفية

أعلنت محافظة بني سويف أن مصنع "ايديتا للحلويات" بمنطقة كوم أبوراضي استأنف عمله بعد توقفه عن الإنتاج بعد رفع التحفظ عن السكر.

يأتي ذلك في إطار متابعة إدارة تموين الواسطى لمصانع السلع الغذائية توجهت حملة إلى المصنع فتلاحظ لها وجود كميات كبيرة من السكر الحر لزوم الإنتاج فتسرعت الحملة في تقييم الأمر نظرا لندرة السكر بالأسواق وحررت عن الواقعة المحضر 9651 "إداري مركز الواسطى"، وبالعرض على النيابة العامة قررت التحفظ على السكر وطلبت تحريات مباحث التموين عن الواقعة. 
وقد اجتمعت اللجنة المشكلة بقرار السيد رئيس مجلس الوزراء برقم 2417 لسنة 2016م لمتابعة السلع الغذائية برئاسة المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف وعضوية السيد اللواء مساعد وزيرالدخلية مدير أمن بني سويف وأوصت باتخاذ الإجراءات الفورية لتقصي الأمر، حيث تبين من تحريات قسم مباحث التموين أن السكر حر ومصدره شركة النيل للسكر وأن المخزن الموجود بالمصنع يعد مخرنا استراتيجيا لمجموعة مصانع ايديتا للحلويات والصناعات الغذائية ، وبناءً على ذلك قررت النيابة العامة رفع التحفظ عن السكر.
كما أوصت اللجنة بإحالة أعضاء الحملة التموينية للشئون القانونية بمديرية التموين والتجارة الداخلية لتحديد المسئوليات ومجازاة المقصرين.
من جانبه، قام المحافظ بزيارة للمصنع بمنطقة كوم أبوراضي لمتابعة تشغيل المصنع والاطمئنان على الوضع القائم به ذلك في إطار حرص الدولة على تذليل كافة عوائق الاستثمار وحل مشكلاته، الذي ينعكس بشكل كبير على جهودها في تحقيق التنمية وتوفير  فرص العمل وزيادة الدخل القومي من حصيلة النقد الأجنبي.
وحضر الاجتماع  المحاسب محسن فرغلي وكيل وزارة التموين، والعقيد محمد محفوظ رئيس مباحث التموين وعدد من مفتشي ومسئولى قطاع التموين بالمحافظة.