بالفيديو..محافظ سوهاج يتفقد القري المضارة من الأمطار والسيول

بالفيديو..محافظ سوهاج يتفقد القري المضارة من الأمطار والسيول

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج استبعاد وكيل وزارة الرى بسوهاج ووكيل المديرية عن مناصبهم نظرا لتقاعسهما في تنفيذ خطة اعلان حالة الطوارئ والإستعداد لمواجهة السيول والتي كان قد عقد بشأنها المجلس التنفيذي للمحافظة منذ ايام قليلة.

جاء ذلك خلال تفقد للقري المتضررة من السيول بمركز ساقلتة صباح اليوم”قرية الحاجر،عرب بني واصل ،الجلاوية”، وأكد السيد المحافظ ان السيول لم تكن قوية ولم تتسبب في اي اضرار مادية او بشرية ويمكن ان نطلق عليها امطار غزيرة وليست سيول بالمعني المفهوم ولكن تقاعس مسئولي الري بالمحافظة ادي إلي تفاقم المشكلة وتراكم المياه في مكان واحد.

وأشار أنه بمجرد وورود البلاغ في الساعة الخامسة والنصف مساء امس قام مسئولي الوحدة المحلية بمركز ومدينة ساقلتة بالتعاون مع مديرية الأمن والاجهزة المعنية بالمحافظة بالتوجه إلي مكان السيول والتعامل مع الواقعة وشفط المياه من المنازل التي تسربت إليها وعددها 4 منازل.

كما قرر المحافظ إغلاق احد المدارس الموجودة بقرية حسن عبيد بمركز ساقلتة وذلك لخطورة موقع المدرسة بجوار الجبل مما يجعلها عرضة لأخطار السيول ،وكلف سيادته لجان من المتابعة بالمرور علي كافة مخرات السيول المتواجدة بنطاق المحافظة ، وكلف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة بمتابعة الموقف باستمرار والدفع بمعدات الوحدة المحلية للتعامل مع اي موقف طارئ وتلبية احتياجات المواطنين.