وزير النقل: غرفة عمليات لمتابعة الطرق التي تعرضت للسيول

وزير النقل: غرفة عمليات لمتابعة الطرق التي تعرضت للسيول وزير النقل الدكتور جلال سعيد

أكد وزير النقل، الدكتور جلال سعيد، أن غرفة عمليات الوزارة تابعت على مدار الساعة الآثار المترتبة عن السيول واستعدادات الهيئة العامة للطرق والكباري في التعامل معها، ويجرى التنسيق والمتابعة مع غرفة عمليات مجلس الوزراء وإبلاغها أولا بأول بتطورات الموقف.

وقال وزير النقل - في تصريح اليوم - إنه يجرى متابعة الموقف وتأثيرات السيول على عدد من محاور الطرق في جنوب ووسط سيناء وكذا طرق البحر الأحمر والمحاور العرضية التى تربط المحافظة بمحافظات الصعيد.

وأوضح أنه تم التعامل مع مشكلة الإطماءات في معظم المحاور والطرق الرئيسية بجنوب سيناء وتم تأكيد فتحها للمرور ومنها طرق: (النفق - الطور والطور - شرم الشيخ و شرم الشيخ - دهب و دهب - نويبع و نويبع - طابا و وادي سعال - سانت كاترين ) في حين أن الطريق الواصل ما بين سانت كاترين ومفارق فيران وكذلك طريق نويبع – رأس النقب (وادي وتير) مازالا مغلقين.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة بشأن الطرق والمحاور بنطاق محافظة البحر الأحمر، حيث تعمل حاليا الطرق الأتية (الغردقة - سفاجا و سفاجا - القصير و القصير - مرسى علم - برنيس - شلاتين - حلايب و طريقي قفط - القصير و قنا - سفاجا ) ويعمل طريق رأس غارب – الغردقة جزئيًا في الوقت الحالي.

وقال إن فرق العمل التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري تعمل - حاليًا - مع باقي الأجهزة لسرعة فتح الطرق أمام حركة المرور بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور .