شاهد بـ"أنصار بيت المقدس": رأيت ملثمين يطلقون النيران على كنيسة الوراق

شاهد بـ"أنصار بيت المقدس": رأيت ملثمين يطلقون النيران على كنيسة الوراق صورة أرشيفية

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، لأقوال شهود الإثبات، فى محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس.

من جانبه، قال الشاهد شادى جرجس، إنه كان موجودًا في فرح بنت خاله بكنيسة الوراق، وأثناء وجوده بالفرح تم إطلاق الرصاص من شخص كان يركب دراجة، ما أدى إلى إصابته بطلقة فى قدمه وفقدانه الوعى.

وفى السياق نفسه، أشار الشاهد بولس مجدى، إلى أنه رأى ثلاثة أشخاص ملثمين كانوا يركبون دراجة نارية أثناء وجوده في الفرح ذاته، وهو ما تزامن معه قيام أولئك الملثمين بإطلاق النيران على الموجودين بالفرح، ما أدى لإصابة ابن شقيقته البالغ من العمر ثلاث سنوات بطلقة ووفاته على إثرها.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.