الري:تخزين مليون و 800 ألف متر مكعب من مياه الأمطار و السيول

الري:تخزين مليون و 800 ألف متر مكعب من مياه الأمطار و السيول وزارة الموارد المائية و الرى

قالت وزارة الموارد المائية والرى، إن "أجهزة الوزارة، بالتنسيق والتكامل مع أجهزة الحكم المحلي بتلك المحافظات، لتأمين مسار السيول بمخرات تصريف هذه السيول إلى نهر النيل والخلجان، ومازالت الجهود مستمرة لاحتواء تداعيات الأمطار وتقييم المنشآت، لاسيما فى ظل ما تم حجزه من كميات مياه أمام عدد من سدود حجز المياه بمحافظة البحر الأحمر التى وصل ارتفاع المياه بها قرابة 7,5 متر".

وأضافت الوزارة، "بلغت كمية المياه التي سقطت على البحر الأحمر حوالي 120 مليون متر مكعب، حيث وصلت كميات المياه التي حجزتها السدود الخمسة الرئيسية بالبحر الأحمر إلى نحو مليون و800 ألف متر مكعب".
وفي نطاق محافظة قنا، فإن مياه السيول لا تزال تتدفق من وادي قنا إلى نهر النيل عبر مخر سيل المعنا، حيث إن المخر وجسوره والأعمال الصناعية عليه بحالة جيدة.

وفي نطاق محافظة سوهاج، فإن العمل مستمر على سحارة مصرف أخميم البحري لنظافة السحارة، وأيضًا المصرف لإزالة آثار السيول والحالة أصبحت عادية، واستقرت الأحوال الجوية فى الوادى الجديد، وتم إنشاء سد توجيه ترابى بمنطقة سيل غرب الموهوب لإمرار أى مياه قادمة بعيدًا من الطريق والزراعات، كما أن الأوضاع مستقرة فى دائرة الإدارة المركزية لمحافظات القناة، وجارٍ المتابعة.