السيسي يكلف الجيش بمساندة أجهزة الدولة لرفع الآثار الناجمة عن السيول

السيسي يكلف الجيش بمساندة أجهزة الدولة لرفع الآثار الناجمة عن السيول صورة ارشيفية

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، القوات المسلحة لدعم أجهزة الدولة والتغلب على الآثار الناجمة من موجة الأحوال الجوية السيئة التي تعرضت لها العديد من المحافظات.

100 ألف كرتونة مواد غذائية و30 ألف عبوة تعيين للمناطق المتضررة

وأعطى الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي توجيهاته بتقديم الدعم اللازم؛ لرفع الآثار الناجمة عن السيول، وتقديم الرعاية الكاملة للمتضررين في مدينة رأس غارب، وأصدر وزير الدفاع توجيهاته وتم الدفع بمجموعات من المعدات الهندسية بالإضافة إلى المعدات التي تعمل في فتح الطرق وإزالة الأنقاض في منطقة رأس غارب ومدن البحر الأحمر بإجمالي 20 لودرا و10 جريدرات و30 عربة قلاب و10 مجموعات كسح وشفط المياه، ورفع أنقاض المنازل المهدمة، وإزالة الرمال من الطرق، ودفع معدات توليد كهرباء بقدرات عالية للمعاونة في سرعة السيطرة على الأوضاع بالمناطق المتضررة.

كما أمر الفريق أول صدقي صبحي بتوزيع 100 ألف كرتونة من المواد الغذائية على المتضررين، و30 ألف عبوة تعيين قتال، وفتح عدد من خطوط إنتاج الخبز ودفع القوافل الطبية لتقديم الخدمة العلاجية اللازمة.

كما أعطى الرئيس توجيهاته بدفع مجموعة من المعدات الهندسية الثقيلة  وطلمبات كسح المياة مكونة من 4 لوادر وجريدرين و6 عربات قلاب؛ لنجدة المنازل والطرق المتضررة في سوهاج للمعاونة في تخفيف العبء عن المواطنين المتضررين من آثار السيول.

وأمر سيادته بتشكيل لجان من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والهيئة العامة للطرق والكباري، ووزارة الموارد المائية والري؛ لمراجعة الأعمال الصناعية اللازمة لتأمين الطرق والمناطق السكنية من أخطار السيول بمحافظات "البحر الأحمر ـ جنوب سيناء - الصعيد".

وتواصل القوات المسلحة مع أحهزة الدولة جهودها لإزالة الآثار الناجمة عن تلك السيول وإعادة الحياة إلى طبيعتها.