وزير العدل: ميكنة المحاكم لسرعة الفصل في الدعاوى على أولويات الوزارة

وزير العدل: ميكنة المحاكم لسرعة الفصل في الدعاوى على أولويات الوزارة وزير العدل

وجه المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، اليوم، كلمة ألقاها نيابة عنه المستشار أحمد خيرى مساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة، بمناسبة افتتاح مشروع ميكنة محاكم الاسرة بالأقصر، وتضمنت الكلمة الإشادة بأهمية هذا المشروع غير المسبوق في مصر لكونه باكورة تطوير كافة المحاكم المصرية وميكنتها لتيسير إجراءات التقاضي ومن ثم الارتقاء بمنظومة العدالة ككل عن طريق تعميم هذه التجربة على جميع المحاكم على مستوى الجمهورية.

كما جاء في الكلمة الترحيب بانطلاق المشروع من مدينة الأقصر مهد الحضارات المصرية ومصدر التنوير في وقت كان ظلام الجهل يعم العالم أجمع.

وأكد خلال الكلمة، سعي الوزارة على تحديث مرفق العدالة إيمانا منها بدور التكنولوجيا الحديثة في تطوير مؤسسات الدولة للحاق بركب الدول المتقدمة، وذلك من خلال تدريب الكوادر، وبناء المحاكم، وإحكام البنية التشريعية المنظمة للإجراءات على نحو يكفل سرعة الفصل في القضايا، الأمر الذى يأتي في قمة أولويات وزارة العدل.

واختتمت الكلمة بتوجيه الشكر والتقدير للجهات الداعمة للمشروع ماليا وفنيا، والتأكيد على مواجهة كافة التحديات لاستكمال تحديث منظومة العدالة للنهوض بمصر إلى آفاق أكثر رحابة.