«تضامن النواب» تطالب بمضاعفة تعويضات المتضررين من كوارث السيول

«تضامن النواب» تطالب بمضاعفة تعويضات المتضررين من كوارث السيول

طالب عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، بتعديل القرار رقم 344 لوزارة التضامن الخاص بصرف 5 آلاف جنيه إلى 10 آلاف جنيه للمتوفي، ومن ألف إلى ألفي جنيه للمصاب في كارثة كالسيول.

وقال "القصبي" خلال اجتماع اللجنة الذي ناقش كارثة السيول والمتضررين في المحافظات، اليوم الأحد، "لا يعقل أن تصرف لهم هذه المبالغ الضعيفة"، وشدد على ضرورة وجود رؤية شاملة للوزارة والحكومة في مواجهة الكوارث، خاصة المتكررة.

من جهتها، طالبت النائبة شيرين عبدالعزيز بحصر شامل لأعداد المصابين وتساءلت: "كيف يتساوي من به إصابة خفيفة جراء السيول والمحتجز في العناية المركزة، وطالبت بحصر الخسائر.

أما محمد عثمان رئيس الإدارة المركزية بوزارة التضامن، فقال إن "هناك لجنة في الوزارة مهمتها دراسة تعديل القرارات بما يتماشي مع الوضع الحالي خاصة القرار رقم 344"، وأشار إلى أن صندوق الكوارث التابع للوزارة صرف العام الماضي للمتضررين من السيول في الإسكندرية حوالي 29 مليون جنيه.

وطالب محمد درويش مستشار الاتصال السياسي لوزارة التضامن، النواب في المحافظات التي تعرضت للسيول، بالمشاركة في لجان الحصر بأي حالات، والتواصل مع اللجنة وتقديم الدعم للمتضررين.