"خناقة" بين النواب على "الواتس آب"

"خناقة" بين النواب على "الواتس آب" مجلس النواب - صورة أرشيفية

نشبت أزمة داخل لجنة حقوق الإنسان، بسبب الواتس أب، الهاص باللجنة، والذي شهد مشادات و"خناقات" بين نواب دعم مصر، والأعضاء المعارضين له.

وبدأت الأزمة بشكوى النائب محمد ماهر، عضو مجلس النواب، بتحول جروب "الواتس آب" الخاص بأعمال اللجنة إلى بوابة لتوجيه إساءات من بعض النواب إلى ائتلاف دعم مصر وزملائهم من أعضاء اللجنة، تحت دعوى مشاركتهم في "الكوسة والقرع"، مطالباً بحذف النواب الذين يوجهون إساءت إلى زملائهم من الجروب وشطب أسمائهم.

وعلق النائب علاء عابد، رئيس اللجنة بقوله: " الجروب هدفه التنسيق فيما يتعلق بعمل اللجنة، وأنا قادر على الحفاظ على كرامة جميع أعضاء اللجنة، وكل من يسيء سيتم التعامل معه وهناك إجراءات ستتخذه ضد بدايه من التنبيه".

وأضاف عابد: أي إساءة لأي نائب لن نقبلها داخل اللجنة، مشيراً إلى أن دور اللجنه الحفاظ على حقوق الإنسان لجميع المواطنين ومن باب أولى أن نحترم الحقوق بيننا ونحافظ عليها، وفق قوله.

ومن جانبه، أكد النائب علي عبدالونيس، عضو اللجنة، رفضة للإساءات التي توجه إلى أعضاء اللجنة من البعض الآخر، مشيراً إلى أن بعضها وصل إلى حد السب، فيما طالب النائب علاء عابد، النواب بالتسامح عما سلف مع التأكيد على اتخاذ جميع الإجراءات تجاه النواب الموجهين الإساءات حال تكرارها، قائلاً: لن أسمح لكائن من كائن بإهانة أي نائب داخل أو خارج البرلمان.