تعليم المنوفية: بدء انتخابات مجالس الأمناء بالمدارس بعد توقف 6 سنوات غدا

تعليم المنوفية: بدء انتخابات مجالس الأمناء بالمدارس بعد توقف 6 سنوات غدا الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية

أعلن الدكتور عبد الله عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أنه سيتم البدء فى انتخابات مجالس الأمناء بالمدارس المختلفة بمحافظة المنوفية، بداية من الغد وفقا للمنشور الوارد من وزارة التربية والتعليم بإجراء الانتخابات بعد توقف استمر لأكثر من 6 سنوات .

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، لـ"اليوم السابع"، أنه ستتم متابعة إجراء الانتخابات بشكل كامل من خلال لجان مراقبة ومتابعة من المديرية، وبإشراف من التربية الاجتماعية بكل إدارة من الإدارات بالمحافظة، وتتم الانتخابات وفق المعايير واللوائح التى حددتها الوزارة .

وأوضح أن دور مجلس الأمناء من أهم الأدوار التى ينبغى أن يتم تفعيلها بشكل كامل، وألا يكون الاختيار لهذه المجالس "حبر على ورق" وإنما يكون من أجل الصالح العام والوصول إلى مدارس قوية قادرة على المنافسة بأبنائها، وبمجلس أمناء قادر على العطاء .

وأكد أن مجلس الأمناء يمكنه حل أى أزمات أو مشكلات تتعرض لها المدارس قبل تصعيدها إلى الإدارات أو المديرية، مشددا على حسن الاختيار فيمن سيمثل هذا المجلس وأن يكون الهدف هو "ربط المدرسة بالمجتمع المدنى المحيط" وحل المشكلات قبل تفاقمها .

وعن المجالس التى تم إجراء الانتخابات بها، أكد عمارة على أن المديرية ملتزمة بمنشور وزارة التربية والتعليم والذى ينص على إقامة الانتخابات بكل المدارس على حد سواء اعتبارا من الغد، وهو ما يحتم إجراء الانتخابات من جديد فى المدارس التى أقامت تلك الانتخابات حتى يكون الأمر قانونيا ومنفذا للوائح والقوانين.