وزير التموين: الاتفاق مع "المضارب" على توريد 25 ألف طن أرز أسبوعيًا

وزير التموين: الاتفاق مع "المضارب" على توريد 25 ألف طن أرز أسبوعيًا

أعلن محمد على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن الاتفاق مع شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات ولجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وممثلي مضارب الأرز البالغ عددهم 500 مضرب، على بدء توريد كل مضرب 50 طن أرز محلي أسبوعيا، فورا، بإجمالي 25 ألف طن، للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ممثلا لوزارة التموين للمساهمة في ضبط سعر السلعة.

وأشاد وزير التموين، خلال لقائه مع ممثلي مضارب الأرز، بدور القطاع الخاص فى التعاون البناء خلال المرحلة الحالية من أجل تخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين محدودي الدخل.

وأوضح وزير التموين، أن الوزارة بدأت تنفيذ خطة الحكومة لتحقيق احتياطي من السلع الاستراتيجية لمدة 6 أشهر من أجل تحقيق التأمين المستقبلي للسلع الأساسية وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين ومحدودي الدخل، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتأمين احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية.

شارك فى اللقاء رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورئيس الإدارة العامة لشرطة مباحث التموين، وطارق حسانين رئيس غرفة الحبوب، ورجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بالغرفة، والمهندس مصطفى النجارى، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية ممثلين عن 500 مضرب أرز بالسوق المحلي.