ضبط صاحب واقعة إشعال النار بنفسه فوق كوبرى طلخا.. والأمن: هارب من التجنيد

ضبط صاحب واقعة إشعال النار بنفسه فوق كوبرى طلخا.. والأمن: هارب من التجنيد الشاب الذى حاول اشعال النار فى نفسه فوق كوبري طلخا

تمكن ضباط مباحث الدقهلية، من إقناع شاب حاول الانتحار بإشعال النار فى نفسه أعلى كوبرى طلخا بالمنصورة لمروره بالعديد من المشاكل المادية، عبر زجاجة بها بنزين، بالتراجع عن الانتحار.

تلقى اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مجدى القمري مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ بقيام شاب بالصعود لأعلى جسم كوبري طلخا، وهدد بإشعال النار في نفسه. انتقل عدد من القيادات الأمنية إلى مكان البلاغ وحاولوا إثناءه عن ذلك ومنعه من إشعال النار فى جسده إلا أنه أصر على ذلك، وقام بسكب بعض البنزين على من حاول الصعود إليه لإنزاله بالقوة، وظل يردد كلمات بأنه يحتاج مسئول من الحكومة للاستماع إليه.

وبعد فترة من التفاوض معه تمكنت الأجهزة الأمنية من انزاله وتبين أنه يدعى "محمد السيد العربي 28 سنة"، نجار مسلح، ومقيم قرية بطرة التابعة لدائرة مركز طلخا ومتزوج منذ فترة قريبة، معترفا بأنه هارب من التجنيد، واشارت التحريات إلى أنه مجند بقوات حفظ السلام، و قضى بالخدمة عامين ثم هرب قبل استكمال مدة الخدمة العسكرية، وصادر ضده إخطار هروب من الجيش برقم 1/ 3 لسنة 2014، وأنه مطلوب القبض عليه لتنفيذ قرار النيابة العسكرية بضبطه وإحضاره ولهذا تطارده قوات التنفيذ.

وقال مصدر أمنى، إنه جارٍ تحرير محضر بالواقعة، وسيتم تسليمه الى الشرطة العسكرية لتنفيذ قرار ضبطه وإحضاره على خلفية هروبه من التجنيد، وأكدت مصادر أمنية أن تم القبض على الشاب وإحالته للنيابة العسكرية لتنفيذ امر الضبط والإحضار، وتم تحرير محضر وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.