«نواب»: إعلان الحكومة الاكتتاب في «سيناء» تغيير لخريطة الاستثمار وتنمية للمنطقة

«نواب»: إعلان الحكومة الاكتتاب في «سيناء» تغيير لخريطة الاستثمار وتنمية للمنطقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال حضوره بمجلس النواب

أكد عدد من نواب البرلمان أن إعلان المهندس شريف اسماعيل ، رئيس الوزراء، فتح الاكتتاب العام في أسهم رأس مال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، بزيادة رأس المال للشركة 600 مليون جنيه، على رأس مالها الأساسي الذي يصل إلى مليار و400 مليون جنيه من خلال الاكتتاب للمواطنين المصريين المقيمين بسيناء ومحافظات مدن القناة، تمهيداً لطرح أسهم الشركة في البورصة خلال العامين المقبلين على أن يبدأ الاكتتاب في الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء 6 نوفمبر المقبل ولمدة شهر، خطوة مهمة في تنمية سيناء وتغيير لخريطة الاستثمار، واستقرار للأوضاع الأمنية والقضاء على الإرهاب.

وقال النائب محمد فؤاد، المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن إعلان الحكومة عن مشروع اكتتاب للمواطنين المصريين المقيمين في سيناء ومحافظات مدن القناة، خطوة مهمة في طريق التنمية الحقيقية في سيناء ويجب أن تتبعها خطوات جدية من الحكومة ومجلس النواب في إصدار التشريعات التي تعزز هذا الهدف.

وأضاف فؤاد لـ«الوطن»، «أصبح هناك ضرورة لسرعة إصدار مشروع قانون الاستثمار الجديد لتشجيع وتحفيز المستثمرين الأجانب والعرب على وضع أموالهم في مصر والمساهمة فى إقامة المشروعات المختلفة التي نحتاج إليها في الوقت الراهن للعبور من الأزمة الاقتصادية التي يعيش فيها الوطن وتنمية سيناء».

وتابع: «على الحكومة أن يكون لديها خطة واضحة تجاه ما أعلنت عنه وان تسرع في خطوات التنفيذ لأن مشروع الاكتتاب يجعل المواطنين جزء أساسي من تنمية سيناء من خلال زيادة فاعلية المشروعات الاستثمارية هناك، وهذه خطوة تساعد أيضا في القضاء على الإرهاب».

وقال النائب حسام الرفاعي، عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، إن زيادة الاستثمارات في سيناء خطوة مهمة للتخلص من الجماعات الارهابية وإعلان الحكومة مشروع الاكتتاب بسيناء أولى خطوات التنمية الفعلية في هذه المنطقة ولكن يجب ان يتم ذلك بخطوات سريعة.

وأضاف الرفاعي، إن نواب محافظة شمال سيناء سيكون لهم دور في هذا المشروع وتنفيذه على ارض الواقع ووسيتم عقد لقاءات بالمسؤولين عن مشروعات الاستثمار فى سيناء للتعرف على تفاصيل خطة زيادة الاكتتاب وعلى الجميع أن يساهم فيه وتوحيد الرؤى وخطط التنمية وتنفيذ المشروعات فى الأماكن المستهدفة لتنميتها بعد القضاء على الإرهاب بشكل كامل فى سيناء.

وقال النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، إن فتح الحكومة الاكتتاب للمواطنين المصريين بمحافظة سيناء ومدن القناة وإقامة مشروعات تنمية سياحية وزراعية وخدمية لمدن القناة، خطوة إيجابية ستساهم فى استقرار الوضع الأمني بمحافظة سيناء بصفة خاصة وتساهم في حل جزء من الازمة الاقتصادية في مصر بصفة عامة.

قال النائب ماجد أبو الخير، عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن أفضل سبل مكافحة الإرهاب فى سيناء هى التنمية المستدامة وإيجاد فرص التنمية والعمل لأبناء المحافظة وإعلان الحكومة اكتتاب للمواطنين المصريين المقيمين في سيناء ومحافظات مدن القناة يجعلهم جزءا من هذه التنمية واستغلال أمثل لموارد سيناء الطبيعية.

وأضاف أبو الخير: «على الحكومة تستهدف طرح الأسهم لكل المصريين بلا استثناء لأن تنوع المستثمرين والموارد المتاحة يساعد بقوة في على تنفيذ المشروعات فى مجالات التعدين والصناعة والمناطق اللوجستية بالمشاركة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى ان إن تنمية سيناء وتطوير بنيتها الاساسية لن تتم إلا بجهد أبناءها وضخ المزيد من الاستثمارات».

وتابع: «هذه الخطوة التي أعلنت عنها الحكومة تعتبر تغيير لخريطة الاستثمار في سيناء وتنتظر أبناء منطقة سيناء ومدن القناة للمشاركة بأيديهم في التنمية في الجوانب المختلفة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وغيرها».