القوات المسلحة تطرح 33 ألف كرتونة مواد غذائية بسعر 25 جنيها بالإسماعيلية

القوات المسلحة تطرح 33 ألف كرتونة مواد غذائية بسعر 25 جنيها بالإسماعيلية يس طاهر

أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، على أنه لابد من تكثيف أعمال حملات الرقابة على الأسواق وإحكام السيطرة على جميع منافذ بيع السلع والتصدى بكل حسم لأى صورة من صور الإحتكار والضرب بيد من حديد على يد التجار الجشعين.

جاء ذلك خلال جلسة إجتماع اللجنة العليا لضبط الأسعار والأسواق التى عقدها المحافظ برئاسته وبحضور اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية والعقيد النميرى محمد فتحى المستشار العسكرى للمحافظة والعقيد محمد شفيق ممثلًا عن القوات المسلحة والعقيد طاهر سليم مدير إدارة العمليات وشؤون الخدمة بمديرية أمن الإسماعيلية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري التموين والزراعة والطب البيطرى ومباحث التموين وممثلى كافة الأجهزة المعنية.

وخلال الإجتماع أعلن المحافظ على أنه فى إطار التعاون والتنسيق مع القوات المسلحة فأنه تقرر طرح كمية قدرها 33 ألف كرتونة مواد غذائية وسلع أساسية تشمل السكر والأرز والمكرونة والشاى والصلصة وأصناف أخرى سيتم طرحها للمواطنين بسعر 25 جنيهًا فقط علمًا بأن تكلفة الواحدة 70جنيهًا، وذلك مساهمة من جهاز خدمات القوات المسلحة فى دعم ومساندة المواطنين.

كما تم إستعراض ومناقشة الموقف التنفيذي لما تم إتخاذه من إجراءات بشأن مواجهة إرتفاع الأسعار وضبط الأسواق، و أكد المحافظ على جميع المسئولين بضرورة تكثيف أعمال المتابعة الميدانية والنزول إلى الشارع ومتابعة كل مايدور على الأرض والتواصل مع المواطنين والتفاعل معهم مع الآخذ فى الاعتبار الإهتمام بتكثيف أعمال الحملات الرقابية على جميع الأسواق ومنافذ بيع السلع الأساسية لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومكافحة الغش التجارى.

وأضاف طاهر أنه لابد من التوسع فى فتح المزيد من المنافذ والمعارض والعمل على توفير كافة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة والإستجابة الفورية والسريعة فى التعامل مع شكاوى المواطنين.

ومن جهته أكد مدير أمن الإسماعيلية على أن الاهتمام بملف التموين والرقابة التموينية على درجة قصوى من الأهمية فى الملفات الأمنية نظرًا لكونه ذا صلة وثيقة بالمواطن، وأكد على أن أجهزة مباحث وشرطة التموين لن تدخر وسعًا فى الحفاظ على الأمن الغذائي للمواطنين .