اتفاق إيطالي مصري على إعادة التعاون بين البلدين في قضية مقتل ريجيني

اتفاق إيطالي مصري على إعادة التعاون بين البلدين في قضية مقتل ريجيني النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق

حضر النائب العام المساعد الإيطالي جوزبي بيجناتونه إلى مقر النيابة العام المصرية بمدينة الرحاب حيث كان في استقباله النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق والنائب العام المساعد المستشار مصطفى سليمان والمستشار هشام سمير رئيس المكتب الفني.

اتفق الطرفان على إعادة العمل سويا لكشف حقيقة ملابسات مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني وذلك بعد أن قرر الجانب الإيطالي إيقاف التحقيقات لعدم تعاون الحانب المصري على حد قولهم وقتها.

استغرق اللقاء بين الطرفين ساعة ونصف تبادل فيه الطرفان للحديث حول آخر تطورات التحقيقات التي تجريها النيابة العامة المصرية في قضية مقتل الباحث جوليو ريجيني.

كما تناول اللقاء الحديث عن بعض القضايا الخاصة بالمصريين الذين تخص مضايقات وحوادث بإيطاليا وشمل الحديث حول تفعيل أطر للتعاون لوقف عمليات الهجرة غير الشرعية والتي راح ضحيتها مئات القتلي.

وفور انتهاء اللقاء توجه الطرفين إلى أحد الفنادق لتناول الغداء مع استمرار استكمال المحادثات بين الطرفين في القضايا العالقة.

وكان بيحناتونه قد التقى النائب العام المصري نبيل صادق منذ أشهر وتلقى منه ملف حول نتائج التحقيقات حول وفاة جوليو ريجيني في حضور أعضاء النيابة العامة الذي يشرفون على سير التحقيقات.

وحضر جوزبي بيجناتونه لمطار القاهرة اليوم على متن طائرة خاصة، في زيارة تستغرق ساعات لمصر.