بالصور.. انطلاق أعمال القمة الخامسة لسياحة المدن بالأقصر

بالصور.. انطلاق أعمال القمة الخامسة لسياحة المدن بالأقصر

انطلقت أعمال القمة الخامسة لسياحة المدن والتي تستضيفها محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، بعنوان "المدن ثقافة محلية لمسافرين عالميين"، بحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية طالب الرفعي، والسفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية والدكتور خالد العناني، وزير الآثار ومحمد بدر، محافظ الأقصر، وأعضاء المشاركين بقمة سياحة المدن.
افتتح المؤتمر السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية، والذي وجه الشكر لمنظمة السياحة العالمية، لتنظيمها القمة بمصر، مشيراً بكلمته التي ألقاها إلى الحضارة العريقة التي تتمتع بها مصر وخاصة محافظة الأقصر.
وقال مساعد وزير الخارجية إن استضافة مصر لمثل هذه القمة يعد إنجازاً لها ورسالة للعالم أجمع بان مصر تتمتع بالأمن والأمان، مشيراً إلى أن مصر مهما واجهت من أزمات فإنها قادرة على التغلب عليها بقوتها وقوة شبابها.
وذكر بدر أن نجاح مؤتمر الشباب بشرم الشيخ يعتبر كأحد الدلائل على ان مصر قادرة على أن تصعد بشبابها، إلى جانب أنه يعد رسالة للعالم على أمن وامان الدولة المصرية.
ولفت هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلى دعم الدولة المصرية لملف السياحة واهتمامها به، من اجل استعادة القطاع نشاطه كما كان فى السابق موضحاً أن جهودا كثيرة تبذل فى سبيل عودة السياحة إلى طبيعتها.
فيما ذكر طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية، أنه يمكن توظيف الاستفادة من الاستثمار وتشجيع ريادة الأعمال والاقتصاد فى دعم السياحة، لافتاً إلى انه يجب التوسع فى عملية بناء المدن السياحية الجديدة والتي تتطلب إدخال التكنولوجيا.
يشار إلى  أن شبكة المدن السياحية تعد بمثابة منصة يمكن من خلالها تطوير وتنفيذ المبادرات الخاصة بالمدن السياحية في أنحاء العالم، وفرصة لتبادل الأفكار والتجارب حول أفضل الممارسات للاستفادة من الإمكانات والفرص المتاحة، ومجابهة التحديات التي تواجه صناعة السياحة في تلك المدن.