أهالي المنوفية عقب رفع سعر سكر التموين لـ7 جنيهات: "شربتونا المر"

أهالي المنوفية عقب رفع سعر سكر التموين لـ7 جنيهات: "شربتونا المر"

سادت حالة من الغضب بين أهالي محافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، عقب قرار وزارة التموين برفع سعر السكر بالبطاقات التموينية إلى 7 جنيهات بدلا من 5 جنيهات للكيلو، مما أثار استياء الأهالي بمراكز المحافظة.

وقالت وفاء عبد المنعم، ربة منزل، إنها فوجئت مساء اليوم أثناء توجهها لصرف السلع التموينية برفع سعر كيلو السكر إلى 7 جنيهات على الرغم من صرف آخرين له صباح اليوم بـ5 جنيهات.

وأكدت أن سكر التموين كان الأمل الوحيد للأهالى بعد اختفاء السكر من الأسواق، وارتفاع سعره إلى 10 جنيهات، مضيفة أن الأسعار فى زيادة دون مراقبة من المسئولين.

واستنكرت صفاء صالح، مدرسة، قرار وزارة التموين برفع سعر السكر، مؤكدة أن الحكومة كان لديها النية لرفع سعره وقامت بعمل الأزمة المفتعلة وإخفائه من الأسواق.

وأضافت مها سعيد، ربة منزل، أن نصيب كل فرد بالتموين أصبح كيلو سكر واحد ولا يتم إعطاؤه بفارق نقاط الخبز، حيث أن الكميات أصبحت محدودة، مؤكدة أنها تحصل على 3 أكياس فقط شهريا ولا تستطيع الحصول عليه من المحلات.

وتابعت هبة فايز، ربة منزل، أن الحكومة تقوم بتقليل الدعم بدلا من توفيره للمواطن البسيط على الرغم من غلاء الأسعار وثبات المرتبات التى أصبحت لا تكفى لمعيشة آدمية، قائلة: "الحكومة هتشربنا المر".

وأشار محمد الجمال، بقال تموينى، أنه فوجئ مساء اليوم بقرار وزارة التموين برفع سعر السكر، مؤكدا أن السكر غير متوفر، وتأتي الكميات أولا بأول وهو ما يثير غضب الأهالي، حيث تنشب يوميا العديد من المشاجرات بين البقالين والأهالي.

وأضاف أن قرار رفع سكر السكر متوقع ولابد من وجود حملات توعية بوسائل الاعلام عن ارتفاع الاسعار دون دخل للبقالين فى ذلك.