بالصور| القوات المسلحة تساهم فى رفع الآثار الناجمة عن السيول بـ"رأس غارب" وسوهاج

بالصور| القوات المسلحة تساهم فى رفع الآثار الناجمة عن السيول بـ"رأس غارب" وسوهاج المتحدث العسكري

واصلت عناصر القوات المسلحة، بتوجيهات من الرئيس السيسي، جهودها فى دعم ومعاونة أجهزة الدولة للتغلب على الآثار الناجمة عن السيول التى تشهدها محافظاتي البحر الأحمر وسوهاج، والمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين فى المناطق الأكثر تضررا.

واستمرت العناصر الفنية والتخصصية التابعة للقوات المسلحة المنتشرة فى محيط مدينة "رأس غارب"، حسبما أعلن المتحدث العكسري عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، مواصلة العمل نهارا وليلا على مدار (24) ساعة الماضية مدعومة بطلمبات نزح وكسح المياة والرمال المترسبة داخل المنازل والمدارس والمنشأت الحكومية والخدمية وإعادة حركة السير الطبيعية بالشوارع والميادين الرئيسية وشفط المياه من الشوارع والأحياء الضيقة الأكثر تأثرا داخل المدينة.

وفى صعيد مصر واصلت عناصر المنطقة الجنوبية العسكرية معاونة المتضررين من موجه الطقس السيئ التى ضربت عدد من القرى والمناطق الأكثر احتياجا بمحافظة سوهاج، وتوزيع (50) ألف عبوة من المواد الغذائية ومتطلبات الإعاشة للمتضررين.

وتم الدفع بقافلة طبية مدعمة بكافة التخصصات لتقديم الكشف الطبى وتقديم الأدوية لأبناء هذه المناطق، وقافلة أخرى بيطرية لتقديم الدعم البيطرى لممتلكاتهم من الأغنام والماشية، كما تم دفع مخبز آلى بطاقة (15) ألف رغيف لدعم الجهود الإدارية المقدمة للمواطنين، فى حين إستمرت عناصر المهندسين العسكريين فى إزالة الأطماء وفتح الطرق، ودفع لجنة فنية لحصر الخسائر ووضع أنسب الحلول الهندسية للتغلب على أثار السيول بهذه الماطق.

وأكد اللواء يحيى الحميلى قائد المنطقة الجنوبية العسكرية حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كافة الأمكانيات لدعم المتضررين من السيول وإستعادة الحياة إلى طبيعتها بهذه المناطق ، وتقديم الدعم الكامل للقرى والمناطق الأكثر إحتياجاً فى جنوب مصر.

من جانبهم أثنى المواطنين على سرعة إستجابة القوات المسلحة وباقى قطاعات الدولة لرفع الآثار المترتبة عن السيول وتقديم أوجه الرعاية المختلفة لهم ولأسرهم.