محافظ سوهاج يعرض تقريرًا أمام الحكومة حول أزمة السيول ومشروعات المحافظة

محافظ سوهاج يعرض تقريرًا أمام الحكومة حول أزمة السيول ومشروعات المحافظة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج

كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إنه عرض على اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء تقرير حول موقف سير العمل بالمشروعات المقامة فى المحافظة، لافتا إلى أن الاجتماع ناقش تقرير حول أزمة السيول التى تعرضت لها المحافظة مؤخرًا.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه تم إجراء المحاكاة السابعة للسيول بالمحافظة، الخميس الماضى، موضحًا أن الحماية المدنية وشركة الصرف الصحى والمحافظة تعاملت مع أزمة الأمطار وتم فرش الطرق بالرمال وتم تقييم التيار الكهربائى للقرى التى تأثرت بالسيول، وتم توزيع 40 ألف رغيف على المواطنين، وتطعيم 72 مواطنا ضد لدغة العقرب ومواطن آخر ضد لدغة ثعبان.

وأشار إلى إنه تم إجراء كشف كامل بالطلاب التى تأثرت كتبهم نتيجة السيول، وتم مخاطبة وزارة التربية والتعليم لتوفير الكتب لهم بالمجان، بجانب مخاطبة وزارة التضامن بتوفير البطاطين للمواطنين.

وأوضح أن وزير الدفاع أجرى اتصالا هاتفيا به للاطمئنان على الأهالى والتصديق على خط خبز للقرية ينتج 20 ألف رغيف فى اليوم، مؤكدًا أن وزير الداخلية أرسل قافلة طبية المحافظة، بجانب تلقيه اتصالًا من شيخ الأزهر، وأكد له أن بيت الزكاة تبرع بـ7 مليون لدعم الأهالى فى سوهاج.

وفيما يتعلق بالمشروعات التى تم عرضها باجتماع الحكومة، لفت إلى أن المحافظة كان بها 15 مشروعًا لمياه الصرف الصحى ومياه الشرب كانت متوقفة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وإعادة فتح هذه المشروعات مرة أخرى.

وأوضح أنه تم الانتهاء من 57 عمارة سكنية جاهزين حاليا للمسكن، واستلام 8 عمارات لمساكن الإيواء، لافتا إلى أن منطقة السماكين تم وضع مقترح للارتقاء بها وتصميم 9 عمارات تليق مع طبيعة الصيادين بتكلفة 33 مليون جنيه، مضيفاً أنه سيتم إنشاء منطقة مطاعم للأسماك.

وأكد أن مشروعات المحافظات بالكامل بلغت تكلفتها 8 مليار و927 مليون جنيه، متضمنة 8 مشروعات بقطاع الإسكان و9 مشروعات بمياه الشرب، و33 مشروعا للصرف الصحى، و11 مشروعًا للصحة و45 مشروعًا بقطاع التربية والتعليم و14 مشروعًا بقطاع الرى.