فيديو.. «الغرفة التجارية بالقاهرة»: الدولار بـ12.5 جنيها.. وسينخفض لأقل من 10 جنيهات

فيديو.. «الغرفة التجارية بالقاهرة»: الدولار بـ12.5 جنيها.. وسينخفض لأقل من 10 جنيهات

قال أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن كلًا من شعبة المستوردين، وشعبة الأدوات المنزلية والكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة أطلقا مبادرة لمنع شراء الدولار من السوق الموازية أو "السوداء" لمدة 3 أسابيع.

وأضاف «شيحة»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام بفلوس»، المذاع على فضائية «العاصمة الجديدة»، مساء الأربعاء، أن الاتحاد العام للغرف التجارية تبنى مبادرة منع شراء الدولار من السوق السوداء لمدة 3 أسابيع، مشيرًا إلى عقد الاتحاد لاجتماع أمس الثلاثاء، والاتفاق على ميثاق شرف بين المستوردين والتجار لتنفيذ المبادرة.

وأكد أن سعر صرف الدولار بالسوق السوداء انخفض بالفعل بالسوق السوداء من 18 جنيهًا إلى 12.5 جنيهًا، موضحًا أن المتلاعبين والمضاربين بالدولار حولوه لسلعة؛ ما أدى لارتفاع سعره إلى 18 جنيهًا بسبب الشائعات، وبعض الأمور الوهمية غير المبررة.

وتابع حديثه قائلًا: «من المتوقع أن ينخفض سعر صرف الدولار خلال أسبوعين إلى أقل من 10 جنيهات ليماثل سعر صرفه بالبنك المركزي».

كان الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، قد أكد أمس الثلاثاء، أن الاتحاد دشن مبادرة لوقف التعامل بالدولار لمدة أسبوعين، وترشيد استيراد السلع الاستهلاكية المعمرة لمدة 3 شهور واقتصاره على السلع

الأساسية ومستلزمات الإنتاج.