لقاء دورى بين شباب الأحزاب لبحث «توصيات شرم الشيخ»

لقاء دورى بين شباب الأحزاب لبحث «توصيات شرم الشيخ»

- متحدث «مستقبل وطن»: الرئاسة سعت لطمأنة الشباب حول تنفيذ مخرجات المؤتمر.. و«المحافظين»: اللواء عباس كامل أطلعنا على جدول قرارات الرئيس بشأن عدة ملفات أبرزها التعليم والإعلام

اتفق شباب 18 حزبا، اليوم، على عقد لقاءات دورية بمقار الأحزاب المشاركة فى نقاش رئاسة الجمهورية الخاص بتنفيذ توصيات مؤتمر شرم الشيخ حول العمل التطوعى، والقضاء على الأمية، وإنشاء منظمة لتدريب الشباب، على تبدأ تلك اللقاءات من حزب التجمع.

وأوضحت أمين شباب حزب مستقبل وطن، شيماء عبدالإله، لـ«الشروق»، أن مؤسسة الرئاسة أرادت طمأنة الشباب من خلال اللقاء الذى عقد، أمس، بقصر الاتحادية برئاسة اللواء عباس كامل رئيس مكتب رئيس الجمهورية، لبحث تنفيذ توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب، حيث استمع لرؤى الشباب فى محو الأمية ونشر ثقافة العمل التطوعى.

وأضافت عبدالإله، أن الشباب المشاركين عرضوا وجهات نظرهم فى الملفات التى حددتها رئاسة الجمهورية من خلال ورقات بحثية سبق إعدادها لمؤتمر شرم الشيخ، مشيرة إلى أن ممثلى الأحزاب اتفقوا على تنظيم لقاءات دورية بمقار الأحزاب، تبدأ بحزب التجمع الذى تبنى ملف محو الأمية ووضع استراتجية للنهوض بمستوى التعليم فى مصر.

وقال المتحدث الرسمى باسم حزب المحافظين، وأحد المشاركين فى لقاء الرئاسة، أحمد حنتيشه، إن حزبه تقدم بمقترحين، أحدهما ورقة بحثية متضمنة معوقات العمل التطوعى فى مصر على مستوى الفرد والمؤسسة والمجتمع، مع اقتراح السياسات وآليات من شأنها أن تعزز ثقافة العمل التطوعى القائم على تراكم رأس المال الاجتماعى، مع ضرورة توافر قواعد البيانات والمعلومات من خلال طرح المبادرة المصرية للعمل التطوعى والتى تنشأ على أساس شبكة متطوعين يتم تدشينها بالتعاون بين مركز معلومات مجلس الوزراء وبين الجمعيات الأهلية بحيث تتيح التواصل بين المتطوعين والمؤسسات التى فى احتياج لديهم وفق برامج محدده شهريا.

وأضاف حنتيشة، أن الاقتراح الثانى جاء بخصوص الهيئة الوطنية المستقلة المكلفة بصياغة استراتيجية وطنية لتنمية الشباب على أن يكون للهيئة مكتب فى كل محافظة، حيث تم تحديد أطر سياسات الهيئة فى التعليم والصحة والتنمية الثقافية والمشاركة الاقتصادية والبناء الاجتماعى، وتقوم بمساعدتها مجموعة من الشركاء مثل الحكومة والمجتمع المدنى والأحزاب، فيما تنقسم الفئات التى تشملها الهيئة إلى 5 رئيسية، وتم إعداد 10 برامج للتطبيق الفعلى محددة بجدول زمنية.

وأشار المتحدث باسم حزب المحافظين، إلى أن اللواء عباس كامل، أطع الشباب على جدول بقرارات الرئيس بشأن توصيات مؤتمر شرم الشيخ، متضمنة قرارات مهمة بشأن ملف الإعلام والتعليم وغيرها من الملفات محددة بجدول زمنى.

وعقدت رئاسة الجمهورية، أمس، فى قصر الاتحادية لقاء جمع ممثلين من شباب 18 حزبا، لمناقة تنفيذ توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ.