محافظ الإسماعيلية: فتح باب الاكتتاب فى مشروع الشركة الوطنية للاستثمار بسيناء

محافظ الإسماعيلية: فتح باب الاكتتاب فى مشروع الشركة الوطنية للاستثمار بسيناء اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية

الإسماعيلية – جمال حراجى

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قد أعلن عن فتح باب الاكتتاب العام فى أسهم رأس مال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء بمبلغ 600 مليون جنيه، من خلال الاكتتاب لمواطني سيناء ومحافظات القناة، وذلك لتوسيع قاعدة الملكية من خلال زيادة رأس مال الشركة إلى ملياري جنيه ومن ثم توزيع عوائد الاستثمار على أهالى المنطقة تمهيدا لطرح أسهم الشركة فى البورصة خلال العامين القادمين، اعتبارا من يوم السادس من شهر نوفمبر الجاري 2016 ولمدة ثلاثين يوما.

وأضاف المحافظ أنه تقرر أن يكون الاكتتاب بحد أقصى 5000 سهم وحد أدنى 50 سهم بسعر 100 جنيه للسهم الواحد مشيرا إلى أن الشركة تهدف فى المقام الأول إلى تنمية سيناء والاستغلال الأمثل لمواردها بسواعد أبنائها من خلال التوسع فى استصلاح الأراضي، وإقامة مشروعات التصنيع الزراعي والصوب الزراعية بمشاركة القوات المسلحة وبنك الاستثمار القومي، ودعا المحافظ جموع شعب الإسماعيلية للمشاركة فى هذا المشروع القومي التنموي.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لجلسة الاجتماع الدوري الأسبوعي للمجلس التنفيذي للمحافظة والتي عقدت بحضور الأمير ابو زيد السكرتير العام المساعد للمحافظة والنائب المستشار عبد الفتاح عبدالله عضو مجلس النواب والعقيد النميرى محمد فتحي المستشار العسكرى للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم ووكلاء الوزارات لمختلف المديريات الخدمية بالمحافظة.

وأكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية على حتمية وتضافر وتكثيف كافة الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة فى أعمال إحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق وضبط الأسعار ومكافحة الغلاء، خلال تلك الفترة من أجل تخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بحسن معاملة المواطنين ورفع مستوى الأداء فى تقديم كافة الخدمات الجماهيرية وتفعيل التواصل بين المواطن والمسئول التنفيذي.

وطالب المحافظ  بتكثيف حملات رفع وإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية أولا بأول والتعامل بكل حسم وشدة مع أى شكل من أشكال التعديات من بداية ظهورها وتطبيق القانون على الجميع دونما أية استثناءات.

كما تم خلال الاجتماع استعراض ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لوزارة التنمية المحلية "مشروعك" وما تنفيذه على أرض المحافظة وتوابعها من مشروعات لشباب الخريجين، حيث أشار تقرير عرض الموقف الى أن إجمالى ما تم تنفيذه من مشروعات بلغ 739 مشروعا بإجمالى قروض بنكية ميسرة بلغت 41 مليون و139 ألف جنيها أتاحت ما يقرب من 2000 فرصة عمل جديدة لأبناء المحافظة.

كما استعرض المحافظ حلال الاجتماع ما تم تنفيذه من خطة المحافظة لتنفيذ مبادرة محافظة بلا دروس خصوصية و طالب بضرورة التوسع فى فتح فصول دروس مجموعات التقوية للطلاب بجميع المدارس لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن أولياء الأمور وأسر الطلاب .

كما تم خلال الاجتماع تأكيد المحافظ على تكثيف أعمال حملات مكافحة الكلاب الضالة باستخدام طلق الخرطوش من أجل القضاء على انتشار مرض السعار بسبب عقر الكلاب للمواطنين ببعض الأماكن وذلك بالتنسيق فيما بين أجهزة الطب البيطرى والأمن ومديرية الصحة والسكان.

كما تناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لخطة المحافظة لرصف الطرق والشوارع ورفع كفاءة المحاور المرورية ومتابعة ما تم تنفيذه من أعمال

وتم استعراض ومناقشة الموقف التنفيذي لمنظومة الصحة فى مكافحة مرض الالتهاب الكبدى الوبائي وفيروس c ومتابعة ما تم تنفيذه من أعمال مشروع الصرف الصحي بمنطقة الكيلو2 والتأكيد على سرعة نهو المشروع فى توقيتاته المحددة 30 يونيه2017.