كفر الشيخ تحتفل بالعيد القومي للمحافظة

كفر الشيخ تحتفل بالعيد القومي للمحافظة

نظمت محافظة كفر الشيخ ظهر الخميس بمدينة برج البرلس، احتفالات كبرى بالعيد القومي لانتصار القوات البحرية وأهالي البرلس في معركة البرلس البحرية.

ووضع المحافظ وقائدة القوات البحرية إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء معركة البرلس، وعزفت الموسيقى العسكرية، وشهد الاحتفال العروض الرياضية المتعددة لطلاب وطالبات التربية والتعليم.

وقال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إن احتفالات محافظة كفر الشيخ بالعيد القومي لانتصار أبناء البرلس والقوات البحرية في معركة البرلس البحرية مستمرة طوال شهر نوفمبر، وسيتم افتتاح مشروعات عملاقة في كافة القطاعات الخدمية بمدن محافظة كفر الشيخ.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه صمم على إقامة النصب التذكاري بمدينة برج البرلس وإقامة الاحتفال كاملاً بمدينة برج البرلس التي دارت على أرضها معركة البرلس البحرية.

وقال إن رجال القوات البحرية، ورجال القوات المسلحة ضحوا بأنفسهم في سبيل مصر، ولابد أن نسير على نهجهم في التضحية، مؤكداً أن هناك توجيهات من السيسي بالاهتمام بالمشروعات القومية بكفر الشيخ، وتم إقامة عدد من المشروعات القومية التي سيفتتحها الرئيس خلال الفترة القادمة منها مشروع الاستزراع السمكي، ومحطة الكهرباء العملاقة.

وأضاف الصيرة، سكرتير عام محافظة كفر الشيخ، أنه تم عمل ماراثون رياضي فى التاسعة صباحًا، أطلقه اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ.

وأشار إلى أن النصب التذكارى تكلف إنشاؤه 600 ألف جنيه، على مساحة 1000 متر ومدون عليه 42 شهيدا، على رأسهم الشهيد جلال الدسوقى، تتبعه متابعة بانوراما معركة البرلس.

وأكد أنه سيتم تسليم 30 منزلا إعمار مقدمة هدية من صندوق تحيا مصر ومصر الخير والأورمان بقرية الجزيرة الخضراء بمطوبس اليوم بحضور المحافظ والذي سوف يقوم بتسليم مفاتيح المنازل للأهالي.