صور.. وزير الآثار يفتتح معرضاً يضم 22 قطعة أثرية بمتحف الأقصر

صور.. وزير الآثار يفتتح معرضاً يضم 22 قطعة أثرية بمتحف الأقصر

افتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار، منذ قليل،  معرض البعثة الفرنسية المصرية المشتركة،  العاملة بمعبد الرامسيوم بغرب الأقصر، والذي يضم 22 قطعة من مكتشفات البعثة.

جاء ذلك بحضور محمد بدر محافظ الأقصر، ومحمد عبد العزيز مدير آثار مصر العليا، والدكتور مصطفى وزيري مدير عام  آثار الأقصر،  والدكتور كريستيان لوبلان، مدير البعثة الفرنسية وأعضاءها .

واستمع العناني عقب الافتتاح إلى شرح عن المكتشفات الـ22 من جانب مدير البعثة، ثم أعقبها ذلك جولة تفقد خلالها قاعات المتحف المختلفة والتي تضم عدة ميمياوات.

أشار  "العناني" إلى أن الوزارة تسعى خلال الفترات المقبلة لوضع خطة جديدة لتطوير كافة الاماكن الأثرية، مشيراً إلى العمل بنظام تذاكر "luxor pass" ، والذي يتيح للسائح دخول معظم الأماكن الأثرية بالمحافظة بمبلغ 100 دولار،  لافتاً إلى أنه سيقوم بالاتفاق مع قيادات الآثار بالمحافظة على اتخاذ عدة إجراءات لتسهيل الخدمات للسياح.

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري مدير عام آثار الأقصر، أن المعرض يستمر لمدة شهر من افتتاحه، حيث سبق الافتتاح، احتفالا تكريميا لـعـدد من العاملين فى البعثة من المصريين والفرنسيين بمناسبة مرور 25 عامًا على عمل البعثة المصرية الفرنسية هناك.

.