الأرصاد: استقرار حالة الطقس بالبلاد على مدار 72 ساعة مقبلة .. فيديو

الأرصاد: استقرار حالة الطقس بالبلاد على مدار 72 ساعة مقبلة .. فيديو صورة أرشيفية

أكد محمود شاهين وكيل مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية،استمرار حالة الاستقرار في الأحوار الجوية التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، والتي تستمر حتى اليوم،لافتا إلى أن طقس اليوم معتدل الحرارة على السواحل الشمالية وشمال البلاد ومائل الحرارة على جنوب البلاد والصعيد، على أن يميل للبرودة خلال فترات الليل على كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية "المحور" اليوم السبت، إلى أن الظاهرة الجوية المؤثرة هي الشبورة المائية،مناشدا سائقي المركبات القيادة بالهدوء على الطرق المؤدية إلى السواحل الشمالية، نظرا لوجود الشبورة المائية، والمتوقع أن تصل في بعض المناطق إلى أقل من 1000 متر وهو ما يسمى بالضباب التام.

وأوصى المواطنين،خارج المنارل بارتداء ملابس ثقيلة نسبيا،نتيجة انخفاض درجات الحرارة في فترات الليل، مُشيرًا إلى استقرار حالة الملاحة البحرية في البحر المتوسط، بينما تكون مضطربة بالبحر الأحمر وخليج السويس نتيجة ارتفاع الامواج.

وتوقع "وكيل مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية"،استمرار حالة الاستقرار في الطقس في درجات الحرارة، على مدار الثلاثة أيام المقبلة.