نقيب البيطريين: إحالة دعوى صرف بدل عدوى للأعضاء للمفوضين

نقيب البيطريين: إحالة دعوى صرف بدل عدوى للأعضاء للمفوضين الدكتور خالد العامرى نقيب الأطباء البيطريين

كتبت آية دعبس

قال الدكتور خالد العامرى، نقيب الأطباء البيطريين، إن مهنة الطب البيطرى تم إهمالها على مدار سنوات، بالرغم من أنها الأعلى استثمارا، مشيراً إلى أن المجلس الحالى حرك دعوى قضائية لصرف بدل عدوى للأطباء البيطريين، والتى تم دعمها من قبل 5 محافظات، وتم إحالتها لهيئة المفوضين، ومن المنتظر أن تظهر نتائج ذلك خلال 5 أشهر.

وأضاف "العامرى"، خلال كلمته بحفل تكريم الحاصلين على الماجستير والدكتوراه وجائزة الدولة التقديرية والتشريعية، أن البيطريين المعينين بالجهاز الحكومى فقط من يحصلون على كادر المهن الطبية، لافتاً إلى أن النقابة تقدمت لمجلس النواب بمشروع قانون لتعديل الكادر ليتم ضم كافة الأطباء البيطريين لهم، ومرفق به دراسة عن التكلفة الشهرية والسنوية.

وأشار "العامرى" إلى أن نسخة قانون الطب البيطرى لم تكن متماشية بشكل كبير مع بعض القوانين الأخرى، ما استدعى تحرك النقابة وصياغة مشروع قانون، ومن المنتظر الانتهاء منه خلال شهر، وتقديمه لمجلس النواب لتطوير المهنة ولصالح المجتمع بشكل كامل.

وأوضح نقيب البيطريين أن مركز التدريب الخاص بالبيطريين هو الأقل فى التجهيزات والمستوى بين باقى النقابات الطبية، مشيراً إلى أن النقابة اتخذت قرارا بتطوير المركز، ومن المنتظر افتتاحه خلال عدة أشهر، لاستيعاب الراغبين في التدريب وتحسين مستواهم، بجانب إتاحة دورات تدريبية فى مختلف تخصصات أعضاء النقابة، لافتا إلى رغبة النقابة فى إنشاء مستشفى بيطرى ملحق به مركز التدريب، مضيفا، "وزارة الإسكان بعد تواصل النقابة معها، أكدت توافر الأرض فى مدينة أكتوبر على أعلى مستوى".

ولفت "العامرى" إلى طلب النقابة إتاحة مساحة أرض أخرى لإنشاء مزرعة دواجن، وملحق بها مركز للتدريب لعمل معايشة للخريجين، لافتا إلى أن النقابة تعمل على تطبيق ميكنة كافة شؤونها لتسهيل حصول أعضائها على خدماتها، ومن المقرر إعلان الشركة التى سيتم الموافقة على عرضها، طبقا لما تم إعلانه بالمناقصة، مؤكدا أنه سينفذ مشروعا ليكون الأفضل.

وأضاف "العامرى"، أنه تم عمل مشروع لصندوق الغارمين ولائحة، ومن المنتظر أن يتم اتخاذ الموافقة من الجمعية العمومية المقبلة، أما مشروعات الإسكان فتم طرح مشروعين للإسكان الاجتماعى، وآخر متميز، نتيجة لتحرك النقابة ولجنة الإسكان برئاسة الدكتور محمد دهمش.