رئيس الوزراء يحذر من زيادة تعريفة الركوب على 15٪

رئيس الوزراء يحذر من زيادة تعريفة الركوب على 15٪

كلف المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أمس، المحافظين بتكثيف الحملات على مواقف السيارات، لمتابعة مدى الالتزام بتعريفة الركوب لخطوط النقل المختلفة داخل المحافظات. وشدد «إسماعيل» على ضرورة تواجد المحافظين، فى المواقع بين الجمهور، وحل المشكلات على الطبيعة. وقدر «إسماعيل» نسبة الزيادة فى تعريفة الركوب لأى خط بنسبة تتراوح بين 10 و15%، وحذر من تجاوز تلك النسبة، والتى تتماشى مع مقدار الزيادة فى أسعار المنتجات البترولية.

جاء ذلك فى اجتماع مجلس المحافظين، ووجه «إسماعيل» بضرورة المتابعة الميدانية على أرض الواقع لضبط الأسواق، والأسعار ومنع تلاعب التجار بالأسعار، وتشديد الرقابة فى محيط محطات الوقود، والتعامل بحسم مع أى محاولات للشغب أو زعزعة استقرار وأمن البلاد.

وتطرق الاجتماع لاستعداد المحافظات للسيول وخاصة المحافظات الساحلية لمنع تكرار ما حدث برأس غارب، وسوهاج وقنا.

واستعرض المجلس تقارير حول الموقف الأمنى بالمحافظات، والموقف التموينى، وتقريراً مفصلاً عن استعداد جميع المحافظات للتعامل مع السيول، وربط غرف العمليات بغرفة الأزمات بمجلس الوزراء.

واعتمد المحافظون التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والسرفيس بعد زيادة أسعار الوقود، وشددوا على ضرورة الالتزام فى جميع «المواقف» وعدم إثارة أى أزمة أو مواجهات مع الركاب.

وتقرر سحب تراخيص السائقين المخالفين الذين يحاولون استغلال المواطنين.

وأكد أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة تبحث استدعاء وزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر؛ للتعرف على الإجراءات التى اتخذتها الحكومة، ممثلة فى الوزارة لعدم السماح لأصحاب سيارات الأجرة برفع تعريفة الركوب بصورة عشوائية.

وقد شهدت معظم المحافظات انتظاماً، باستثناء بعض الارتباك والتخبط فى مواقف محددة بالمنيا والإسماعيلية والغربية.