"سلطان" للمحكمة: أطالب بالاطلاع على أوراق القضية

"سلطان" للمحكمة: أطالب بالاطلاع على أوراق القضية محمد مرسي

طلب القيادي بحزب الوسط، عصام سلطان، المتهم الأول بقضية "إهانة القضاء"، الحديث للمحكمة، وقال إنه لا زال محروما من حقه في الحصول على صورة رسمية من أوراق الدعوى، قائلا: إنه يعتبر نفسه يُحاكم غيابيا لعدم الحصول على حقه في الاطلاع على الأوراق، لافتا إلى أنه طلب سماع شهود الإثبات وأن ذلك يُعد وجوبيا.

في هذا السياق، قدم صالح الدرباشي، المدعي بالحق المدني، حافظة مستندات، قال إنها تثبت أن المتهم الأول "عصام سلطان"، أُدين سابقا في وقائع إهانة الهيئة القضائية مستخدما تعبير أهان السلطة القضائية من صغيرها لكبيرها"، منضما للنيابة العامة في طلباتها، وتدخل محامي "سلطان" طالبا من المحكمة سماع تعليق موكله على ما سبق، ليرد القاضي بأن الدفاع يمكنه الرد في المرافعة.

وفي المشاهد اللافتة للجلسة، في مستهلها، تنبيه القاضي للرئيس المعزول بالعودة لمقعده بالقفص، قائلا له: "يا مرسي ارجع مكانك".

وأسندت هيئة التحقيق القضائية إليهم تهم: "أنهم أهانوا وسبوا القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء".