أعضاء لجنة الطاقة بمجلس النواب يهاجمون وزير البترول

أعضاء لجنة الطاقة بمجلس النواب يهاجمون وزير البترول مجلس النواب

هاجم نواب لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وزير البترول، طارق الملا، خلال اجتماع اللجنة اليوم، مؤكدين أن القرار بزيادة أسعار المحروقات الذي لم يناقش مع اللجنة لم يميز بين الغني والفقير.

وقالت النائبة سحر عثمان، عضو اللجنة، إن قرارات الحكومة تتخذ في سرية خوفا من احتكار التجار وهو دليل ضعف الحكومة وعدم سيطرتها على الأسعار.

وقال المهندس طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن سفر مفاجئ حال دون حضور وزير البترول المهندس طارق المُلا، الاجتماع الطارئ للجنة اليوم، لمناقشة ارتفاع أسعار المواد البترولية.

وأضاف السويدي، خلال كلمته باجتماع اللجنة اليوم، أنه تحدث مع وزير البترول بشأن تلك القرارات، عقب صدورها ونقل إليه تأثيرها على محدود الدخل بأنها ستزيد عليه تكلفة المواصلات، وأنه كان يجب النظر إلى أحوال المواطن قبل الزيادة، مشيراً إلى أن وزير البترول لم يبلغنا بالزيادة قبل إقرارها، وفق قوله.

وقال النائب السيد حجازي، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، إن الحكومة كان عليها إخطار البرلمان قبل قرار زيادة أسعار المواد البترولية. وأضاف خلال كلمته باجتماع اللجنة، أن البرلمان كان يمكنه المشاركة بإعداد خطة تشريعية لحماية محدودي الدخل، بدلا مما حدث لهم بشكل مفاجئة.  وتابع:" كان الأفضل تفعيل منظومة الكروت الذكية قبل تفعيل الزيادة، وذلك للحفاظ على توصيل الدعم لمستحقيه".