رفع جلسة استئناف النيابة على براءة 52 متهما بالتظاهر في "ترسيم الحدود"

رفع جلسة استئناف النيابة على براءة 52 متهما بالتظاهر في "ترسيم الحدود" صورة أرشيفية

رفعت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة في زينهم، استئناف النيابة العامة على براءة 52 متهمًا بالتظاهر، في 25 أبريل الماضي، بمحيط نقابة الصحفيين ووسط البلد، رفضا لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، لاتخاذ القرار.

وأكد الدفاع في مرافعته بجلسة اليوم، عدم مصداقية الواقعة واستحالتها، لوجود 20 كمينا شرطيا، يضم الواحد 29 ضابطا وأمين شرطة وأفراد، بحيازتهم موانع حديدية للطريق وضمن الكمائن الـ20 يوجد 5 فقط بمنطقة النقابات مكان الضبط.

ولفت الدفاع، إلى أن اقوال الضباط الذين أدلوا بأقوالهم في واقعة الضبط متناقضة، وأن الضبط تم بطريقة فردية وليست جماعية، بما ينفي تهمة التظاهر.

وكانت النيابة العامة تقدمت بطعن أمام محكمة الجنح المستأنفة، على الحكم الصادر بالبراءة في 14 يونيو الماضي من محكمة جنح قصر النيل أول درجة، مطالبة بإلغاء الحكم والقضاء مجددا بإدانة المتهمين.

وسبق وأحالت النيابة العامة المتهمين للمحاكمة، بعد أن أسندت إليهم اتهامات بارتكاب جرائم تنظيم والاشتراك في تظاهرة بمنطقة وسط القاهرة دون الحصول على تصريح مسبق على النحو الذي يوجبه قانون تنظيم التظاهر، والتحريض على التظاهر، وبث دعايات من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، وتعطيل على حركة المرور.