الشيحى يفتتح ورشة عمل حول وضع آليات تنفيذ استراتيجة التعليم

الشيحى يفتتح ورشة عمل حول وضع آليات تنفيذ استراتيجة التعليم الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى

كتب وائل ربيعى

يفتتح الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى  صباح غد الثلاثاء ورشة عمل بعنوان "وضع الخطط التنفيذية الوسطى لتطبيق استراتيجية التعليم العالى والبحث العلمى2030" بإحدى الفنادق بالقاهرة.

واشار بيان اليوم أن الورشة تهدف لوضع تخطيط متوسط المدى لآليات تنفيذ كل من استراتيجية التعليم العالى واستراتيجية البحث العلمى للفترة المتوسطة 2016 _ 2021 ومناقشة الخطوات التنفيذية لكليهما، كما تسعى لوضع خطوات تنفيذية قابلة للتطبيق للعمل عليها وتحويلها للتنفيذ الفعلى  بدءاً من العام الحالى.

و تستعرض ورشة العمل الخبرة اليابانية فى مجال التخطيط المتوسط المدى وكيفية الإستفادة منها فى مصر، ويلقى كلمة الجانب اليابانى الدكتور هيسادا شينشيروا كبير الخبراء بهيئة الجايكا اليابانية.

يشارك فى الورشة كل من وزارة التخطيط، ووفداً من هيئة الجايكا اليابانية وعدد كبير من رؤساء الجامعات ورؤساء المراكز البحثية ورؤساء وحدات التخطيط الاستراتيجى بالجامعات.

جدير بالذكر أن هذه الورشة تعتبر الثانية فى سلسلة ورش تعقدها وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى والبحث العلمى لتطبيق خطة تطوير التعليم فى مصر 2030، حيث عقدت وزارة التربية والتعليم ورشة عمل مع الجانب اليابانى  فى أكتوبر الماضى.

كما تستعد وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لعقد ورشة ثالثة فى ديسمبر المقبل بالإشتراك مع وزارة التربية والتعليم والجانب اليابانى لمتابعة آليات التنفيذ والوقوف على ما تم إنجازه.