محافظ القاهرة: الانتهاء من «الأسمرات 3» العام المقبل

محافظ القاهرة: الانتهاء من «الأسمرات 3» العام المقبل

قال المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، إن الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة أوشكت على الانتهاء من تسكين المرحلة الثانية من مشروع الأسمرات، لافتًا إلى أنه سيتم افتتاح المرحلة الثالثة خلال العام المقبل.

وأضاف عبد الحميد خلال المتقى التوظيفي الأول بحي الأسمرات، اليوم الإثنين، أن المحافظة تسعى لتوفير فرص عمل لأهالي الأسمرات التي تعتبر رسالة قوية تقدمها الدولة لأهالي العشوائيات بالاهتمام من خلال نقلهم من مناطق داهمة الخطورة إلى مناطق سكنية مناسبة.

من جانبه، قال إيهاب شوقي مدير دعم تطوير التعليم الفني، إن توفير فرص عمل للشباب هي من أهم الأهداف خلال الفترة المقبلة وهي تبدأ من حي الأسمرات وتمتد لأهالي المناطق العشوائية الأخرى، موضحًا أن القائمين على توفير الموظائف حريصين على عمل زياره ميدانية لعدد 400 فرد بعملهم، إلى جانب تسليم 50 شخصًا عملهم بمواقع الإنتاج.

وأكد مدير دعم تطوير التعليم الفني، أن تحويل حي الأسمرات إلى منتجع إنتاجي ضخم من خلل العمل على توفير أكثر من فرصة عمل للشباب، لافتًا إلى البرنامج الخاص بالمشروع يتم بالتعاون مع الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، موضحًا أنه تم التطبيق على حي الأسمرات تم دراسة الفئات المتواجدة بالحي أولًا، وسعى للتقديم عدد من 17 شركة وبعد دراسة العروض تم اختيار 5 شركات لتوفير عدد 3500 ألف فرصة.